الاخبار

” الشباب والرياضة ” تواصل تنفيذ فعاليات البرنامج الدولي للتطوع في مصر

بالتعاون مع “مؤسسة شباب المتوسط للتنمية ” …

” الشباب والرياضة ” تواصل تنفيذ فعاليات البرنامج الدولي للتطوع في مصر

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب ، والإدارة المركزية للتعليم المدني، بالتعاون مع مؤسسة شباب المتوسط للتنمية ، تنفيذ فعاليات برنامج التطوع الدولي بالقاهرة ، والتي أسفرت عن تنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج الثقافية والتي شملت تنفيذ ورش عمل حول المبادرات الشبابية ومبادرات من أجل التراث بتقسيم الشباب المشاركين إلى مجموعات للتفكير في أفكار مبادرات ومشروعات من شأنها الحفاظ على التراث الثقافي من التغيرات المناخية وإهمال السكان المحليين وذلك بداية من تقديم الفكرة ووضع الأهداف والميزانية وهكذا…. حيث شارك في حضور الفاعلية عدد من أعضاء من مشروع سفراء شباب مصر ومكتب التبادل الثقافي والتعاون الدولي أثناء تنفيذ الأنشطة والفاعليات بالبرنامج ، حيث أن البرنامج يتم تنفيذه بمصر خلال الفترة من ١٦ سبتمبر – ١٦ أكتوبر المقبل ، بمركز شباب روض الفرج ، بمشاركة عدد ١٧ متطوع ومتطوعة من دولتي ألمانيا والبرتغال.

و يسعى البرنامج إلى تشجيع وترويج السياحة المصرية من خلال “السياحة التطوعية” التي تعد أحدث اتجاهات السياحة العالمية و تحويل مصر إلي قبلة للعمل التطوعي الدولي ، حيث انضم ٢٥ شاب وشابة من الشباب المصري إلى المتطوعين الأوروبيين من مختلف أنحاء الجمهورية بهدف التعايش وتبادل الخبرات.

وتتنوع الأنشطة بين أندية ممارسة اللغات الأجنبية وورش العمل في مراكز الشباب ومراكز التعليم المدني والمدن الشبابية وحملات توعوية حول الحفاظ على التراث الثقافي وزيارات ميدانية متعددة في القاهرة والإسكندرية.

و يأتي تنفيذ البرنامج تزامناً مع حصول معالي الأستاذ الدكتور/ أشرف صبحي. وزير الشباب والرياضة على جائزة سمو الشيخ عيسى بن على آل خليفة لرواد العمل التطوعي بمملكة البحرين نظراً لدوره الفعال والبارز في تطوير الحركة التطوعية ومنظومة التطوع المصرية.

#وزارة_الشباب_و_الرياضة

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى