الاخبار

الشباب والرياضة تواصل تنفيذ مسيرات “ريحانة ” للتوعية

 

” تحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية …وفي إطار الاحتفالات بذكرى أكتوبر المجيدة ….

” الشباب والرياضة تواصل تنفيذ مسيرات “ريحانة ” للتوعية بـــــــ ٣ محافظات

 

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء- الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين ، تنفيذ سلسلة فعالياتها للبرنامج القيادي “ريحانة ” ،بمراكز الشباب علي مستوي المحافظات ، والذي يتم تنفيذه تحت رعاية قرينة السيد رئيس الجمهورية .

وتضمنت سلسلة الفعاليات التي تستمر حتي ١٥ أكتوبر الجاري ، ندوة تعريفية لبرنامج ” ريحانة ” لبناء وصقل، مهارت الفتيات وتفعيل دور المرأة في المجتمع المصري ، بقاعة وجيه أباظة بنادي ألعاب دمنهور الرياضي .
وبدأت الندوة بعرض مسرحي لبراعم وفتيات المحافظة، وأعقبها عرض فيديو يشرح ماهية برنامج ريحانه، واهم الأهداف التي يسعى البرنامج لتنفيذها وماهية المبادرة، وعرض صور لورش عمل البرنامج في المحافظة ، وذلك في إطار الاحتفالات بذكرى أكتوبر المجيدة .

وخلال الندوة تناولت الدكتورة دينا هلالي – أستاذة الفلسفة بجامعة الإسكندرية، دور الفتاة المصرية وعرض واجباتها وحقوقها بالمجتمع المصري، وعرضت مدربة الوحدة الأستاذة مي محمد صلاح نماذج لورش العمل بالمحافظة.

وشملت السلسلة تنفيذ عدد من الأنشطة الرياضية والترويحية لفتيات ريحانة “زومبا_أيروبكس ” ، بمحافظة بورسعيد ، وذلك في إطار دعم وتنمية الفتيات في النواحي الإجتماعية والفنية والرياضية .

وفي محافظة الجيزة بمركز شباب الشيخ زايد ، انطلقت مسيرة لفتيات “ريحانة ” للتعريف بالبرنامج والتشجيع علي المشاركة به ، كما تم تنفيذ عروض رياضية متنوعة وأنشطة “الزومبا ” ، بالإضافة إلى تعريف غير المشاركين بالبرنامج وأهدافه والمحاور التي يتضمنها
وتتمثل في: (التوعية الصحية – التوعية القانونية – التوعية الأخلاقية- ريادة الأعمال – القيادة النسوية- الاستقلالية- الاتيكيت – الأمن السيبراني) والتعريف بصفحة ريحانة على Facebook .

يذكر أن البرنامج يهدف إلي صقل مهارات الفتيات بالشكل الذى يمكنهن من التعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، والتعرف على أمثل الآليات لمواجهة أي صعوبات قد تواجههن ، بالإضافة إلي تسليط الضوء على النماذج الناجحة من الفتيات ، وتأثيرهن في شتى المجالات .

#وزارة_الشباب_و_الرياضة

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى