الاخبار

صالون السبت الثقافي بنقابة الصحفيين يحتفي بتجربة “أحمد جمال”.. شاعراً وصحفياً بـ “كرسى متحرك”

صالون السبت الثقافي بنقابة الصحفيين
يحتفي بتجربة “أحمد جمال”.. شاعراً وصحفياً بـ “كرسى متحرك”

كتب: حامد خليفة

يستضيف صالون السبت الثقافي التابع لرابطة الرواد بنقابة الصحفيين والكاتب الصحفي والشاعر أحمد جمال نور الدين الشهير بـ “كيكا Keka”، وذلك في تمام الساعة الواحدة بعد ظهر يوم السبت المقبل الموافق 2 مارس 2024 بقاعة الدكتور طه حسين بالدور الرابع بنقابة الصحفيين، حيث يحتفي الضيف عبر هذه الندوة الثقافية التي تحمل عنوان “وسنين عشرٍ – رحلة العقد الأول له مع الأدب والصحافة وكتابة الشعر”.

يدير الندوة الكاتب الصحفي الفنان محمود الشيخ – مدير الصالون – سكرتير عام لرابطة الرواد بنقابة الصحفيين، وبكشف الشاعر والكاتب الصحفي الشاب أحمد جمال عن حصاد السنوات العشر الأولى والجوانب الحياتية له كمستخدم لكرسي متحرك ونموذجاً مشرفاً من ذوي الهمم النشطين في المجال الصحفي والأدبي.

الكاتب الصحفي والشاعر أحمد جمال نور الدين
الكاتب الصحفي والشاعر أحمد جمال نور الدين

وبدأ أحمد جمال رحلته مع الصحافة وكتابة الشعر منذ عام 2014 بعمله كصحفي مترجم في جريدة الفجر المصرية، وعلى مدار السنوات العشر المنقضية قدم الشاعر الشاب تجربته الشعرية المميزة التي دمجها بتجربته مستخدم لكرسي متحرك وصحفي مترجم من خلال 4 دواوين شعر بالعامية المصرية.

– الديوان الأول: هو ديوان بعنوان “اللي جاي سحلة” طرح عام 2015.
– الديوان الثاني: هو ديوان بعنوان “كرسي بعجل” طرح عام 2019.
– الديوان الثالث: كان بعنوان “يا معافر وحدك” طرح في عام 2021.
– الديوان الرابع: طرح بعنوان “الرؤيا” بتاريخ طبع 2022.

وتقام الندوة بتاريخ الثاني من مارس المقبل، في تمام الساعة الواحدة ظهراً، والدعوة عامة على أن تكون الندوة الختامية لفعاليات صالون السبت الثقافي قبل فترة توقف بمناسبة شهر رمضان المبارك.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى