الاخبار

صبحي يشهد نهائي دوري مراكز الشباب توتال انرجيز وختام دورى الأحياء الشعبية

خلال زيارته لمحافظة الشرقية

صبحي يشهد نهائي دوري مراكز الشباب توتال انرجيز
وختام دورى الأحياء الشعبية ومعسكرات النشء لبرنامج مشوارى
خلال زيارته لمحافظة الشرقية

د.أشرف صبحى:
إقامة النسخة العاشرة من دوري مراكز الشباب تحت رعاية الرئيس تؤكد الحرص على اكتشاف الموهوبين ونشر ثقافة الممارسة الرياضية

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ختام مجموعة من المشروعات والبرامج الكبرى التى نفذتها الوزارة بالمحافظة خلال عام ٢٠٢٣، حيث حرص الوزير على حضور نهائي دوري مراكز الشباب توتال انرجيز، وختام دورى الأحياء والساحات الشعبية، ومعسكرات النشء لبرنامج مشوارى بمراكز الشباب.

وأقيم نهائى دورى مراكز الشباب بالشرقية علي ملعب مركز شباب أبو حماد وجمعت فريقي كفر الحصر وشيبة، تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور لفيف من الرياضيين والإعلاميين والسادة النواب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وقيادات وزارة الشباب والرياضة وشركة توتال انرجيز.

فيما تنوعت منافسات دورى الأحياء والساحات الشعبية ما بين “كرة القدم، كرة اليد، تنس الطاولة”، وذلك لمواليد ٢٠٠٦ و ٢٠٠٧ و ٢٠٠٨ و ٢٠٠٩ و٢٠١٠، بمشاركة ٢٦١٨ فرد من لاعبين وفنيين وإداريين.

كما أقيمت معسكرات النشء لبرنامج مشوارى بمراكز الشباب على مدار ثلاث أيام متواصلة بمركز التنمية الشبابية بابو حماد بمحافظة الشرقية، و تناول برنامج المعسكرات عدة محاور ومهارات حياتية رئيسية منها مفهوم التواصل وأهميتة والتفكير الإبداعي والعمل الجماعى وأهميتة وكيفية التعامل مع الاخرين والتعلم.

وفى تصريحاته التى أدلى بها خلال زيارته لمحافظة الشرقية اليوم ، أكد وزير الشباب والرياضة أن إقامة النسخة العاشرة من دوري مراكز الشباب للمرة الأولى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ينُم عن دوره الهام في اكتشاف الموهوبين في لعبة كرة القدم ونشر ثقافة الممارسة الرياضية والمشاركة الفعالة للشباب وجذبهم للمشاركة في أنشطته المتنوعة فضلاً عن دعم الأندية والمنتخبات الوطنية بانتقاء اللاعبين المتميزين من الشباب وإتاحة الفرصة للمواهب المتميزة.

وأوضح الوزير أن تنفيذ دوري مراكز الشباب في نسخته العاشرة من ثمار جهود الحكومة المصرية لتعزيز الرياضة والشباب في مصر، وتشجيع الشباب على ممارسة النشاط الرياضي والتفاعل مع المجتمع المحلي، سعيًا لاختيار أفضل لاعبين من مراكز شباب المحافظة من بداية انطلاق المرحلة الأولى من الدوري لينضموا عقب ذلك إلى منتخب المحافظة؛ للتنافس في بطولة منتخبات المحافظات.

وأكد الدكتور أشرف صبحي علي حرص الوزارة على توفير كافة الإمكانات الخاصة بتنفيذ دوري مراكز الشباب في ضوء توجيهات القيادة السياسية للعمل على توسيع قاعدة الممارسين للرياضة وتكثيف الأنشطة الرياضية داخل مراكز الشباب المنتشرة في جميع ربوع الجمهورية بغرض اكتشاف المواهب الرياضية لديهم والاستفادة من تلك المواهب من خلال التنسيق مع الأجهزة الفنية في جميع المحافظات ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.

وقدم الوزير الشكر والتقدير إلي كل القائمين علي تنفيذ دوري مراكز الشباب توتال انرجيز في نسخته العاشرة، وبخاصة مع انطلاق نهائيات المحافظات، والجهد المشكور من جانب الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية من خلال الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب، ومديرية الشباب والرياضة بالشرقية، وشركة توتال، وكل من له دور لخروج هذا النهائي بشكل ناجح وملفت”.

كما أكد الدكتور أشرف صبحى على نهج الوزارة المستمر نحو التوسع فى إقامة البرامج والمشروعات الرياضية لنشر ثقافة الممارسة الرياضية بالمجتمع، وهو الأمر الذى بات واقعاً من حيث زيادة عدد الممارسين لمختلف الألعاب الرياضية، علاوة على الأعداد الكبيرة من النشء والشباب والمواطنين الذين يشاركون فى مختلف الماراثونات والأنشطة الرياضية على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

من جانبه ، أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أهمية ممارسة الرياضة باعتبارها تساهم في بناء أجسام و عقول الشباب، وتعد إحدى الوسائل الهامه لاستغلال طاقاتهم بشكل إيجابي يعود بالنفع على المجتمع، مؤكدًا علي ضرورة إستمرار رعاية النشئ الصغير واكتشاف المهارات الإبداعية لديهم في مختلف الأنشطه الرياضية والثقافية والإجتماعية والإستفادة منها في المجالات التنموية.

وأضاف محافظ الشرقية أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الشباب والرياضة، ولا تألوا جهدا في تقديم كامل الدعم والمساندة للقطاع لدوره الهام في تشكيل الوعي والوجدان لدى الشباب باعتبارهم القوه الفعالة لبناء وتنمية المجتمع والذي يتفق تماماً مع رؤية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبناء الإنسان.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى