الاخبار

الصحة: 65% من مصابي أوميكرون ليس لديهم أعراض

بتوجيهات القيادة السياسية توفرت لدينا كميات كبيرة من اللقاحات بمختلف الأنواع

المتحدث باسم وزارةالصحة: بتوجيهات القيادة السياسية توفرت لدينا كميات كبيرة من اللقاحات بمختلف الأنواع

قال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، إن: ” الدولة المصرية وبتوجيه من القيادة السياسية أصبح لدينا كميات كبيرة من اللقاحات بمختلف الأنواع، ومستعدون دائما لمواجهة الأسوا من كورونا”.

وأشار عبدالغفار، في لقاء خاص مع برنامج  “من القاهرة” الذى يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد، عبر قناة “سكاي نيوز عربية”  إلى أن التلقيح هو أحد أهم العوامل التى تقلل معدلات الوفيات، ونعمل بقوة للوصول بمعدلات التلقيح إلى أكثر من 70 % من الفئات المستهدفة.

وأضاف: “أن أعداد المصابين التي يتم الإعلان عنها هي التي ترددت على المستشفيات”، مبينا أن هناك دراسة تتعلق بالأعراض وجدت أن 60 إلى 65% من المصابين ليس لديهم أعراض، كما أن ذروة الموجة الرابعة لم تبدأ بعد.

ولفت إلى أنه لأول مرة يتم التحدث عن عقاقير عن طريق الفم، مضيفا: “أن هناك شركات وطنية انتهت من التصنيع وفي مراحل نهائية للحصول على موافقة هيئة الدواء المصرية؛ كما أن الدولة تعاقدت مع “استرازينيكا” للحصول على عقار يؤخذ عن طريق الحقن العضلي لمنع الإصابة”.

وحول تطورات اللقاح المصري “إيجى فاكس”، قال” هناك فريقان يعملان في اللقاحات، وبدأنا في المرحلة الأولى من النتائج الإكلينيكية، وانتهينا من الفئة الأولى، والنتائح مشجعة لكلا الفريقين”.

#أ_ش_أ

#مجلة_نهر_الأمل

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى