مؤتمرات وندوات

ضمادات وخيوط جراحية تعمل على التئام الجروح السكرية

ضمادات وخيوط جراحية تعمل على التئام الجروح السكرية

تغطية اعلامية /وفاء الاجه

تناقش د. رحاب علي حسين – أستاذ مساعد في معهد العلوم الصحية بالمركز القومي للبحوث ضمادات وخيوط جراحية نانومترية قابلة للتحلل الحيوي منسوجة من مجزأ محضر من مجتمعات الطحالب الدقيقة المنماة في بحيرات الطحالب عالية الكفاءة القائمة على المياه المعالجة للمساعدة في التئام جروح السكري.

جاء ذلك خلال لقاء مع مجلة نهر الأمل على هامش المؤتمر الدولي الثاني للمركز القومي للبحوث عن العلوم والتنمية المستدامة تحت شعار ”البحث العلمي والتكنولوجيا والإبتكار من أجل بناء المعرفة “.

يشمل الابتكار تصميم وتحضير نسيج وخيوط جراحية نانومترية قابلة للتحلل الحيوي عن طريق نسج لمزيج من المجزأ الأليفاتي والمجزأ الفعال كمضاد لمرض السكر المفصولين من مجتمعات الطحالب الدقيقة المنماة في بحيرات الطحالب عالية الكفاءة القائمة على المياه المعالجة.

ينسج المزيج المحضر من الطحالب بحيث يحمل الخصائص الميكانيكية للأنسجة الحيوية الرخوة. مما يتيح دعم ميكانيكي للأجزاء المصابة، فيوفر الدعم اللازم لإعادة بناء الانسجة الحيوية دون تعريض الجسم لاحتمالات تكوين جلطات أو استثارة الحساسية. بالإضافة للتأثير الخافض لمستوى الجلوكوز في الدم وذلك لإحداث تأثير مزدوج للمساعدة في ألتئام الجروح السكرية.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى