الاخبار

طارق شكرى” نستهدف الوصول لمصر بلا أمية

شراكات الوزارة مع مبادرة "حياه كريمة "لاعلان قرى خالية من الأمية

طارق شكرى: شراكات الوزارة مع مبادرة “حياه كريمة “لاعلان قرى خالية من الأمية

تغطية إخبارية: وفاء ألاجة

نظم مكتب اليونسكو بالقاهرة حفلاً خاصاً لتكريم جامعة عين شمس الحائزة على جائزة اليونسكو كونفوشيوس لمحو الأمية 2021، وشارك الدكتور طارق شكرى وزير التربية والتعليم مشيراً لاستراتيجية الوزارة فى التوسع فى إنشاء فصول إفتراضية لمحو الأمية على شبكة الانترنت وتدريب المدربين فى مجال تعليم الكبار لاستخدام التكنولوجيا الحديثة فى محو الأمية وقيام الوزارة بعقد شراكة مع مؤسسة فودافون لعقد برنامج لتعظيم الاستفادة من إمكانيات الموبايل وجعل محو الأمية متعة فلا تقتصر برامج محو الأمية على تعليم القراءة والكتابة فقط بل تسعى لاكساب المواطن المعارف وإمداده بالتأهيل المهنى، والحصول على الميزات الطبية .

وأشار الوزير لشراكات الوزارة مع مبادرة “حياه كريمة” لمحو أمية 160 ألف مواطن وحصر أعداد المستهدفين وبناء فصول لمحو أمية الكبار وإكسابهم العديد من المهارات لاعلان قرى خالية من الأمية فى إطار الوصول لمصر بلا أمية خلال الأعوام القليلة القادمة .

وأطلقت اليونسكو جائزة كونفوشيوس لمحو الأمية في عام 2005 ، بدعم من حكومة جمهورية الصين الشعبية. تمنح الجائزة اهتمامًا خاصًا لمحو الأمية الوظيفية ، والاستفادة من البيئات التكنولوجية ، لدعم البالغين في المناطق الريفية والشباب غير الملتحقين بالمدارس.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى