طبي

رفع وعي الفرق الطبية والمواطنين “ضرورة” لصحة أفضل

احتفالية سلامة الغذاء

احتفالية سلامة الغذاء .. رفع وعي الفرق الطبية والمواطنين “ضرورة” لصحة أفضل

 

تحدثت د. نبال عبدالرحمن، أستاذ الأطفال واستشاري التغذية الإكلينيكية بالمعهد القومي للتغذية، وعضو المجلس العلمي للزمالة المصرية للتغذية الإكلينيكية، عن أهمية الغذاء الأمن وأنه هو الهدف الذي تسعى الجهات المعنية لتحقيقه، وذلك خلال مراحل تحضيره بداية من زراعته، وحتى وصوله لمراحل تناوله كطعام.

 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها مستشفى 57357 يومي 21 و 22 يوليو، داخل قاعة المؤتمرات بالمستشفى، تحت شعار “سلامة غذائنا.. لصحة أفضل”، للاحتفال باليوم العالمي لسلامة الغذاء، تحت رعاية المعهد القومي للتغذية، ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، وبرنامج الغذاء العالمي، والجمعية المصرية لطب الأطفال، وغرفة الصناعات الغذائية.

وأشارت إلى ضرورة رفع الوعي لدى الفرق الطبية، وكذلك المواطنين، للتعرف على أهمية سلامة الغذاء، للوقاية من الأمراض والتمتع بصحة جيدة، مشيدة بمشاركة المنظمات العالمية، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية، واليونيسيف، وجهودها في برنامج الغذاء العالمي، وكذلك وزارة الصحة المصرية، وإحداث تكامل لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأضافت نبال، أن مستشفى 57357، يهتم بصحة الأطفال، وهو صرح طبي له “الأيدي البيضاء”، في علاج سرطانات الأطفال، والوقاية منها، وقالت أن سلامة الغذاء تقي من العديد من الأمراض، ومنها المتعلقة بالجهاز الهضمي، والكبد، والكلى، والسرطان، ولذلك يهتم مستشفى 57 بسلامة وأمان الغذاء.

وأضافت نبال، يجب الاهتمام بسلامة غذاء الأم والجنين، بداية من الحمل، وأثناء الرضاعة الطبيعية، وكافة مراحل النمو، وحتى بداية رحلة الطفل العلمية من الحضانة وحتى الجامعة، ونوهت إلى ضرورة الحفاظ على سلامة الغذاء في كافة الأماكن، سواء العمل، أو الترفيه، أو المستشفيات، وغيرها، وكذلك ضرورة الاهتمام بالغذاء في المراحل العمرية المبكرة، للوقاية من حدوث أي أمراض.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى