الاخبار

سياسات الحماية الاجتماعية للأطفال الذين يتخذون من الشارع مأوى لهم

بالشراكة بين المجلس العربي للطفولة والجامعة العربية وأجفند عقد ورشة عمل عربية  14 يونيو الجاري حول:

بالشراكة بين المجلس العربي للطفولة والجامعة العربية وأجفند عقد ورشة عمل عربية  14 يونيو الجاري حول
“سياسات الحماية الاجتماعية للأطفال الذين يتخذون من الشارع مأوى لهم”
بالشراكة بين المجلس العربي للطفولة والتنمية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية- إدارة الأسرة والطفولة  وبرنامج الخليج العربي للتنمية “اجفند”، ستعقد يوم 14 يونيو / حزيران 2023 افتراضيا، ورشة العمل العربية “سياسات الحماية الإجتماعية للأطفال الذين يتخذون من الشارع مأوى لهم”. 
تهدف الورشة إلى تسليط الضوء على أهمية وضع وتطوير وتفعيل نظم وسياسات حماية اجتماعية للأطفال الذين يتخذون من الشارع مأوى لهم، ارتكازا على النهج الحقوقي والتنمية المستدامة، بما يحقق المصلحة الفضلى لهم،  ويعزز من تنشئتهم وتمكينهم للاندماج في المجتمع. 
ومن المقرر أن تناقش الورشة واقع سياسات حماية الاطفال الذين يتخذون من الشارع مأوى لهم عربيا، واقتراح آليات بناء وتطوير سياسات الحماية الاجتماعية لهؤلاء الأطفال، وكذا الإطار التشريعي لحمايتهم، فضلا عن استعراض التجارب والمبادرات في المجال، وذلك بمشاركة ممثلي الآليات الوطنية للطفولة في الدول العربية، والمنظمات الوطنية والإقليمية والدولية، والجمعيات الأهلية ذات الصلة، والخبراء، والإعلام. 
يذكر بأن هذه الورشة تأتي تنفيذا لتوصيات الدورة (26) للجنة الطفولة العربية التابعة لجامعة الدول العربية، وإدراكا لخطورة ما تتعرض له هذه الفئة من الأطفال من عنف وإساءة وانتهاك لحقوقها خاصة في ظل المستجدات والأزمات الراهنة.
لحضور أعمال الورشة، يرجي التسجيل عبر :
الرابط: 
https://us02web.zoom.us/webinar/register/WN_zAXBAE9ZQX-aK1moV5NMKw
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى