تعليم

عين شمس تهنئ اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم المقبولين في خطة البعثات

جامعة عين شمس تهنئ السادة اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم المقبولين في الإعلان المُوحد لخطة البعثات للعام الرابع 2020/2021

بناءا علي توجيهات ا.د. محمود المتيني، رئيس الجامعة، وا.د. ايمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، هنأ مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس السادة اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم المقبولين في الإعلان المُوحد لخطة البعثات للعام الرابع 2020/2021 من الخطة الخمسية الثامنة 2017/2022، والتي تشمل إيفاد (بعثات خارجية – إشراف مُشترك ـ ماجستير – مُهمات علمية لما بعد الدكتوراه)، وذلك بالشراكة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

حصلت جامعة عين شمس علي 21 بعثة تتناول تخصصات علمية مختلفة. تقدمت كلية الألسن بعدد 5 بعثة، و جاءت في المركز الثاني كلية العلوم (4 بعثة)، كلية الطب (3 بعثة)، كلية الصيدلة (3 بعثة)، كلية الهندسة (2 بعثة)، كلية التجارة (2 بعثة)، واخيرا كلية الزراعة (بعثة) وكلية الأداب (بعثة). تشمل هذه البعثات ارقي الجامعات والكليات والمعاهد البحثية في 9 دول وعلي رأسها الولايات المتحدة الأمريكية (5 بعثة)، المملكة المتحدة (5 بعثة)، روسيا (4 بعثات)، استراليا (2 بعثة)، وبعثة واحدة لكلا من اليابان، بلجيكا، ايطاليا، نيوزيلندا، والأمارات العربية المتحده.

اشار ا.د. ايمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ان هذه البعثات تأتي في إطار حرص جامعة عين شمس على تدريب وخلق كوادر من أعضاء هيئة التدريس في تخصصات جديدة تحتاجها الجامعة ابتداءا من اللغات وادابها إلي تقنيات النانو. واضاف سيادته أن اعضاء هيئة التدريس المقبولين في البعثات هم خير سفير للجامعة ولمصرنا الحبيبة، ينقلون ثقافة بلدنا الغالي ويأتون بعلمهم لخلق اجيال جديدة ذات مهارات علمية وبحثية علي المستوي الدولي . تقدمت الجامعة ثلاث مراكز لتصبح ضمن أكبر 5 جامعات مصريه حصلت علي البعثات في اعلان مايو السابق.

و قد حرص مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس على تهنئة السادة المقبولين في البعثات المختلفة ايمانا بدورهم الفعال في تبادل ونقل المهارات العلمية والبحثية إلي الجامعة بعد العودة إلي الوطن. وأكد د. عبدالله سامي المشرف العام علي مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس ان حرص الجامعة علي تشجيع ابناءها للدراسة والتدريب في الخارج يأتي ايمانا من الجامعة بالدور الذي يقوم به هؤلاء المبعوثين في تمثيل الجامعة من الناحية العلمية والبحثية علي المستوي الدولي. و اضاف قائلا “تهتم الجامعة بابناءها المبعوثين علي المستوي الدولي حتي يعودوا بأفكار تثري التعليم والبحث العلمي بالجامعة وتضيف المزيد لقلعة مصر العلمية جامعة عين شمس. البعثات ايضا تخلق بيئات التعاون الدولي مع ارقي جامعات العالم والتي تحتوي الأن علي دارسين من جامعة عين شمس في المجالات المختلفة.

تغطي الموضوعات البحثية للسادة المقبولين من جامعة عين شمس محاور علمية وبحثية متعددة تتضمن محور العلوم الطبية والصحة، محور الأستشمار والتجارة، محور الدراسات المستقبلية في الأستثمار، محور العلوم الأجتماعية والأنسانية، محور الزراعة والأمن الغذائي ، محور تقنيات الصناعات الأستراتيجية، محور البيئة، ومحور المياه . يعكس هذا التنوع المجالات المختلفة التي تتناولها ابحاث أعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس.

رئاسة مجلس الوزراء

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى