الاخبار

“عين شمس” تشارك في الويبينار الدولي للمنظمة العالمية للحساسية 

" تغير المناخ يزيد من الحساسية .. كن مستعداً "

٢٠ يونيو .. جامعة عين شمس تشارك في الويبينار الدولي للمنظمة العالمية للحساسية  ” تغير المناخ يزيد من الحساسية .. كن مستعداً “

كتبت : رباب نصار

في إطار الأسبوع العالمي للحساسية و الذي يقام في الفترة من ١٨ وحتى ٢٤ من يونيو ٢٠٢٣، تشارك جامعة عين شمس برئاسة ورعاية أ.د. محمود المتيني،  في الويبينار الدولي بمشاركة عدد من جامعات العالم وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٢٠ من يونيو ٢٠٢٣ في تمام الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة ، تحت عنوان ” تغير المناخ يزيد من الحساسية .. كن مستعداً”، وتشارك أ.د. إلهام حسني أستاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس و الخبير الممثل لجامعة عين شمس في فعاليات الويبينار الدولي حيث تناقش كيف يمكن للتغيرات المناخية أن تزيد من مسببات الحساسية؟.

كما يناقش الويبينار عدداً من الموضوعات من بينها كيفية تقديم الرعاية الصحية لمرضى الحساسية في مواجهة الآثار والمخاطر الناجمة عن التغيرات المناخية وكيفية تطبيق نهج جديد للتعامل مع حالات الحساسية مع مراعاة التغيرات المناخية.
يذكر أن الويبينار تنظمه المنظمة العالمية للحساسية
(WAO) World Allgery Organization
والتي تضم  108 جمعية إقليمية ووطنية معنية بالحساسية والربو والمناعة و توفر المنظمة مجموعة واسعة من البرامج التعليمية والتوعية، والندوات، والمحاضرات لأخصائيي الحساسية و أخصائيي المناعة في جميع أنحاء العالم، كما تقوم بتنفيذ مبادرات تتعلق بالممارسة السريرية، وتوفير الخدمات، والتدريب من أجل فهم ومعالجة التحديات التي تواجه أخصائيي الحساسية و أخصائيي المناعة في جميع أنحاء العالم.

وعلى الراغبين في التسجيل وحضور الويبينار مجاناً ،يتم التسجيل على الرابط التالي:
https://www.worldallergy.org/resources/world-allergy/world-allergy-week-2023

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى