الاخبار

ختام فاعليات مؤتمر (مستقبل مصر فى زمن العولمة فى رؤى المتخصصين).

للهيئة العالمية الأمريكية للاختراع والتنمية والاستثمار.

ختام فاعليات مؤتمر (مستقبل مصر فى زمن العولمة فى رؤى المتخصصين) للهيئة العالمية الأمريكية للاختراع والتنمية والاستثمار.

تغطية إخبارية: ميادة السيد.

شهدت مجلة نهر الأمل -أمس- فاعليات اليوم الثانى والأخير للمؤتمر الدولى الثامن التى أقامته الهيئة العالمية الأمريكية للاختراع والتنمية والاستثمار من خلال (googlemeet) تحت شعار (مستقبل مصر فى زمن العولمة فى رؤى المتخصصين)،

وبدأت الجلسة بترحيب د.ابراهيم اليسى (رئيس الهيئة) وتوضيح هدف اللقاء وهو التعريف بالمخترعين العرب بالإضافة للتحدث حول توصيات المؤتمر وإعلان الفائزين فى جلسات أمس بنهاية الجلسة والإعلان عن البرامج القادمة للمنظمة وبعض الترقيات الإدارية الجديدة لأعضاء الهيئة.

وتعقبها كلمة رئيس المؤتمر د.أشرف الديبسى الذى وجه الشكر للمؤسسة ورئيسها د.ابراهيم اليسى والحاضرين جميعًا ووضح أن المؤسسة هدفها الارتقاء بالباحثين والبحث العلمى وخدمة المجتمعات المختلفة، وأشار إلى ارتقاء أداء الجامعات جميعًا خاصة جامعة الأزهر المليئة بالتميز والرؤى العميقة.

 كما أكد د.محمد شافعى أن التراث العربى والإسلامى ملئ بالعلماء المبتكرين منذ القدم وأعطى مثال للعالم الأندلسى الجليل (أبو القاسم الزهراوى) المخترع لأكثر من 200 آلة طبية مازال يُستخدم منها حتى الآن.

وأشار لأهمية تخصيص فاعلية قادمة للاختراعات وإبراز جهود العلماء القديمة والحديثة تجمع بين النظرى والتطبيقى.

كما وجه د.وليد توفيق الشكر لليسى والحاضرين والفاعلية ووضح أن للعولمة رؤية أخرى فى دمج العلوم مثل (النانوتكنولوجى والطب والبيولوجى وعلوم البيئة) التى يجب أن تكون مندمجة حيث أن كل التخصصات أصبح لها أهداف مشتركة وأصبح العالم قرية واحدة مرتبطة كما ظهر ذلك فى الأحداث الأخيرة مثل جائحة كورونا وجائحة تقلبات الطقس التى أصبحت من أكثر المخاطر الدولية للكرة الأرضية والإنسانية، كما أشاد بإيجابيات العولمة وأن لكل شئ إيجابياته وسلبياته.

ويهدف المؤتمر لعرض بعض حالات المخترعين وتقييمها من لجنة علمية تمثلت فى (د.ابراهيم اليسى رئيس الهيئة وأ.د.وليد توفيق من مصر مقرر الجلسة وحكم دولى وأعضاء التحكيم د.أمين الغرباوى من تونس ود.زكى عبد اللطيف من مصر).

وعرض فى بداية الجلسة أ.محمد عطية غانم من مصر خطيب بالأوقاف المصرية إختراعه وهو عبارة عن جهاز الحماية الذاتية للذراعين من الالتواء والكسر أثناء ممارسة رياضة مصارعة الذراعين، وأ.عصام حمدى من سوريا الذى يسعى لإختراع يساهم فى تطوير نظام الإضاءة والتدفئة للإنعكاس الشمسى وعرض كل منهم اختراعه.

وشاركت د.ريهام رأيها بأن تصنيع الاختراعات هى أكبر مشكلة تواجه المخترع وأن الفحص الفنى لبراءة الاختراعات قد تقبل الرسومات الخاصة بالاختراع لتسجيله أو تطلب صنع نموذج مصغر منه وهذا هو أكثر ما يواجه المخترعين.

#مجلة_نهر_الأمل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى