الاخبار

فتح المجمعات الاستهلاكية أيام عيد الفطر المبارك

“التموين” :فتح المجمعات الاستهلاكية أيام عيد الفطر ‏المبارك

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن المجمعات الاستهلاكية التابعة لها ‏سوف تعمل خلال عطلة عيد الفطر المبارك دون انقطاع لتوفير كل احتياجات ‏المواطنين من السلع الأساسية والتموينية.

وذكرت الوزارة التموين في بيان لها اليوم أن وزير التموين ‏والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي
وجه الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية بتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية وطرحها بكميات وأسعار مناسبة بالإضافة إلى كل مستلزمات عيد الفطر ‏المبارك من كحك ، وبسكويت ، ورنجة ، وأسماك مملحة ‏بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ، وبتخفيضات تصل إلى 30%.

وأضافت أنه وفق تقرير الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية حول صرف الاستعاضات لمنافذ صرف ‏السلع التموينية خلال فترة العيد ،فإن شركتي ‏الجملة (المصرية –العامة)ستفتح مخازنهما بنسبة 30% ‏يوميا خلال إجازة عيد الفطر المبارك لاستكمال صرف ‏المنظومة التموينية لشهر مايو واستلام السلع، كما سيتم فتح جميع فروع الجملة اعتباراً يوم الجمعة ‏الموافق 6 مايو المقبل ، بالإضافة إلى فتح مقار إدارات البيع.

ونوهت بأن كل شركة ستقوم بعمل غرفة عمليات ‏مركزية لمتابعة صرف الاستعاضات وفتح المخازن ايضا.

وفي نفس السياق أشار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي إلى أن المخابز ستعاود فتح ‏ابوابها أمام المواطنين من أول أيام العيد، كما كانت قبل شهر ‏رمضان المبارك ، مشيرا إلى صرف ثلاثة أيام عمل بكل مخبز ‏من الدقيق حرصاً من الوزارة على توافر كل إحتياجات ‏المواطن من الخبز المدعم.‏

من جانبه قال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال إنه تم إنشاء غرفة عمليات ‏مركزية بالوزارة وغرفة عمليات بكل مديرية لمتابعة عمل ‏المخابز وصرف السلع التموينية وتوافر السلع خلال إجازة عيد ‏الفطر المبارك ، و غرفة عمليات في الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأشار إلى أن المصيلحي شدد على ضرورة تسيير ‏حملات يومياً على كل الأنشطة التموينية والأنشطة التجارية ‏للتأكد من الإلتزام بكافة الضوابط الخاصة بالبيع.

ولفت كمال إلى ‏أن أول وثاني أيام العيد إجازة بكل مواقع استلام الاقماح ‏المحلية على أن تعود للعمل ثالث أيام العيد واستلام الاقماح ‏من الموردين والمزارعين.

#أ_ش_أ

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى