الاخبار

القباج تعلن أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2024

 

وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2024

أنيسة فريد منصور.. الأم المثالية الأولي على مستوي الجمهورية من محافظة الدقهلية.. ووفاء أحمد محمد وتيسير محمود دهيم من محافظتي كفر الشيخ ومطروح الثانية والثالثة

القباج:

– أهنئ الأمهات الفائزات وكل الأمهات المصريات، والسيدات يساهمن في تنمية أسرهن وفي خدمة المجتمع والمساهمة في سوق العمل.

– الأمومة مهمة إنسانية ورحلة عطاء لسيدات ربما لم يلدن، ولكن عطاءهن لا يقل عن أمهات أخريات.

– المرأة تعيش عصرها الذهبي في عهد السيد رئيس الجمهورية.. ويقدر دروها في حماية وبناء الوطن.

 

 

أعلنت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2024 على مستوى محافظات الجمهورية.

وجاءت في المركز الأول على مستوى الجمهورية السيدة أنيسة فريد منصور متولي من محافظة الدقهلية، وفازت السيدة وفاء أحمد محمد على من محافظة كفر الشيخ في المركز الثاني، وجاءت السيدة تيسير محمود دهيم محمد من محافظة مطروح في المركز الثالث على مستوى الجمهورية.

كما أعلنت القباج أسماء الأمهات المثاليات لكل محافظة كالتالي:السيدة أميمة طلعت على السيسي الأولي على محافظة المنوفية، والسيدة إلهام عبد الحميد عبد الحميد الأولي على محافظة الغربية، والسيدة نجلاء مستجير أحمد الأولي على محافظة بورسعيد، والسيدة نجاح محمود صابر الأولي على محافظة الجيزة، والسيدة عبير عباس محمد محمود الأولي على محافظة الإسماعيلية، والسيدة عرب حسن على عاشور الأولي على محافظة البحيرة، والسيدة فاطمة جابر بدوي حسين الأولي على محافظة بني سويف.

وجاءت السيدة فاطمة السيد منصور محمد الأولي على محافظة السويس، والسيدة أم هاشم إبراهيم عبد الكريم الأولي على محافظة الوادي الجديد، والسيدة صباح صالح سليمان حسن الأولي على محافظة شمال سيناء، والسيدة عزة مجاهد السيد فريخة الأولي على محافظة دمياط، والسيدة جده صادق إبراهيم سيد أحمد الأولي على محافظة المنيا، والسيدة مرثا إبراهيم عوض جرجس الأولي على محافظة الأقصر، والسيدة عايدة سعيد أبادير روفائيل الأولي على محافظة القاهرة، والسيدة ابتسام حمدي أحمد عبد العزيز الأولي على محافظة البحر الأحمر، والسيدة مسعدة محمد محمد هنيدي الأولي على محافظة الإسكندرية، والسيدة منى محمد على خليفة الأولي على محافظة أسيوط، والسيدة زينب عبد القادر عبد العال الأولي على محافظة الفيوم.

كما جاءت السيدة روجينا فوزي بهادر نور الأولي على محافظة سوهاج، والسيدة مريم وهيب يعقوب عطاالله الأولي على محافظة قنا، والسيدة وهيبة أحمد حليم عبد اللطيف الأولي على محافظة جنوب سيناء، والسيدة عزة عبد الفتاح عبد الستار سلامة الأولي على محافظة الشرقية، والسيدة وفاء عواد عبد العزيز حمزة الأولي على محافظة القليوبية، والسيدة هدى أحمد عبدالله أحمد الأولي على محافظة أسوان.

كما أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الأم المثالية لابن من ذوي الإعاقة علي مستوى الجمهورية عن عام 2024، وهي السيدة شهيرة راضي محمد عمر من محافظة مطروح، أما الأم المثالية على مستوى الجمهورية لعام 2024 من ذوي الهمم فهي السيدة شادية عبد الحكيم يوسف من محافظة الغربية، أما فيما يتعلق بالأم البديلة، فجاءت السيدة فرح حسين عبد القادر عمر من محافظة الجيزة الأولي على مستوى الجمهورية.

أما فيما يتعلق بالأم التي لديها أحد المشروعات الصغيرة في إطار سياسة الوزارة للتشجيع علي التمكين الاقتصادي ومن قرى حياة كريمة، فقد جاءت السيدة كوثر محمود إبراهيم من محافظة أسيوط الأولي على مستوى الجمهورية.

وجاءت الأم صباح دياب سيد أحمد أمًا مثالية لشهيد من القوات المسلحة، والأم هدى عبد الحميد حسنين أمًا مثالية لشهيد من الشرطة.

كما سيتم تكريم السيدة أمل على حسن محمد من محافظة أسيوط لتميزها كأم في مبادرة” لا أمية مع تكافل”، والسيدة مرفت توفيق غانم خالد من محافظة المنوفية لتميزها كأم ” رائدة اجتماعية”.

وقدمت وزيرة التضامن الاجتماعي التهاني للأمهات الفائزات ولكل الأمهات المصريات، مؤكدة حرص الوزارة على تكريم الأمهات المثاليات علي مستوى الجمهورية وفقاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يرعى هذا الحدث بنفسه إعلاءً لقيمة المرأة والأم، وتقديراً لدورها في حماية وبناء الوطن، مشيرة إلى أن مصر تحتفل كلها بالمرأة المصرية، التي رأت في عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي طفرة غير مسبوقة، وتعيش عصرها الذهبي.

وأكدت القباج أن السيدات المصريات يساهمن في تنمية أسرهن وفي خدمة المجتمع والمساهمة في سوق العمل، كما أن الأمومة مهمة إنسانية ورحلة عطاء لسيدات ربما لم يلدن، ولكن عطاءهن لا يقل عن أمهات أخريات.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن عدد المتقدمات لمسابقة الأم المثالية لعام 2024 بلغ 694 متقدمة،لكل واحدة منهن قصة كفاح تستحق التكريم، ومن بينهن 412 متقدمة انطبقت عليهن الشروط، والتي جاءت كالتالي ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا، وأن يكون لها قصة عطاء، فضلا عن الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء على ثلاثة أبناء، ويُستثني من هذا الشرط المحافظات الحدودية من شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسي مطروح والبحر الأحمر وأسوان، وبحد أقصي 5 أبناء، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو في الفرق النهائية بالكليات أو أحد الأبناء حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز بأحد المهن ويُستثني الابن ذو الإعاقة ذهنيا وغير قابل للتعلم.

أما بالنسبة للأم الكافلة، فهي الأم للأسرة الكافلة من الأطفال «كريمي النسب» في منزلها مع أطفالها البيولوجيين أو بدونهم، أو الأم التي لم يسبق لها الزواج، أو زوجة الأب التي قامت برعاية أبناء الزوج، أو الخالة، أو العمة، أو الجدة، فيستلزم أن يكون الابن المكفول قد حصل على مؤهل جامعي، والمساواة بين جميع الأبناء داخل الأسرة بالتعليم والصحة والمعاملة، وإعطائهم من الاهتمام والحب والحنان القدر المناسب الذي أتاح لهم حياة نفسية واجتماعية سليمة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الشروط الخاصة باختيار المُكَّرمين جاءت وفقا لشروط ومعايير وضعتها الوزارة، حيث اتسعت لعدد من المعايير التي تنطوي على معان سامية مثل العطاء وإعلاء القيم الإنسانية والحفاظ على تماسك الأسرة، وأيضا أهمية إعلاء قيمة الأسرة الكافلة وتعظيم دور هذه الأسر خاصة الأسر التي لديها أطفال طبيعيين وتشجيعها على كافلة الأيتام بهدف توفير المناخ الأسري الجيد .

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى