الاخبار

غامبيا تؤكد الأهمية القصوى للدورة الخامسة عشرة للقمة الإسلامية

غامبيا تؤكد الأهمية القصوى للدورة الخامسة عشرة للقمة الإسلامية

بانجول (يونا) – أكدت جمهورية غامبيا الأهمية القصوى للدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي، التي تأتي في وقت يواجه فيه العالم الإسلامي تحديات غير مسبوقة.

جاء ذلك في كلمة وكيل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية غامبيا – لانغ يابو خلال الاجتماع التحضيري لكبار الموظفين للدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي المنعقد في بانجول، بغامبيا، يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024.

وقال يابو: “تشهد الأمة اليوم تحديات ذات أبعاد غير مسبوقة تؤثر على مواطنينا ولا يمكننا الاستمرار في تجاهلها”، داعياً إلى اتخاذ إجراءات حاسمة وجريئة وشاملة تسترشد بالأبعاد الإنسانية والتنموية والدبلوماسية في البحث عن حلول فعالة ودائمة لتحدياتنا المشتركة.

وشدَّد يابو على الضرورة الملحة للاجتماع على خلفية الصراعات العالمية المتصاعدة والتوترات الجيوسياسية، مستشهداً بتطبيع التطرف العنيف والإرهاب وأعمال الإبادة الجماعية في مناطق معينة.

ودعا إلى “زيادة التضامن والتعاون وتنسيق الجهود مع بناء الثقة المتبادلة فيما بيننا كإخوة وأخوات يواجهون تحديات وقضايا مماثلة”، معرباً عن تقديره للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لدعمها غامبيا في استضافة القمة ورئاسة هذه المنظمة الموقرة.

وتستضيف غامبيا، وهي دولة إسلامية يبلغ عدد سكانها حوالي مليونين ونصف المليون نسمة في منطقة غرب أفريقيا، القمة الـ15 لمنظمة التعاون الإسلامي على مدى يومي 4-5 مايو 2024، وستتولى رئاسة المنظمة للسنوات الثلاث المقبلة خلفاً للسعودية.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى