الاخبار

كلمة السفير الذاودي في حفل تأبين الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

كلمة السفير الذاودي – الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الشئون العربية والأمن القومي

في حفل تأبين الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة طيب الله ثراه

بواسطة: محمود علي

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلام والسلام على سيدنا محمد النبي الهادي الأمين،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سعادة السيد علي الحلبي سفير الجمهورية اللبنانية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، ورئيس الدورة الحالية

سعادة الأخت الفاضلة / مريم بنت خليفة الكعبي – سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية

أصحاب السعادة السفراء والمندوبين الدائمين

أيها السيدات والسادة

عندما يذكر الرجال بأفعالهم وإنجازاتهم وبما حقققوه على الصعيد الوطني والقومي والإنساني، فإن المرء يقف إجلالاً وتقديراً لهم، فنحن اليوم في حفل التأبين للمغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة طيب الله ثراه، وأسكنه فسيح جناته ورضوان النعيم نستذكر بكل الفخر إنجازات هذا الرجل على الصعيد الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى صعيد الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع، فقد نذر برحمة الله نفسه للسير على هدى والده المؤسس صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة طيب الله ثراه فحمل الأمانة وأطلع بالدور الكبير في نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة هو وإخوانه حكام الإمارات الكرام.

إننا نشاطر شعب الإمارات العربية المتحدة وأسرة آل نهيان الكرام في هذا المصاب الجلل وعزاؤنا أن ذكراه ستظل خالدة تقتدي به الأجيال، فقد أرسى برحمة الله دعائم الخير والبذل والعطاء وكان مخلصاً لوطنه وأمته ومواقف دولة الإمارات العربية المتحدة واضحة وجلية في قضايانا التي نعالجها في جامعة الدول العربية بيت العرب، كما نلمس ذلك في المنظمات الإقليمية والدولية.

أصحاب السعادة أيها السيدات والسادة

إننا لعلى ثقة كبيرة بأن حضرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سيسير على نهج والده طيب الله ثراه صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكذلك سيرة ونهج أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان طيب الله ثراه.

وحقاً كما يقول إخواننا في دولة الإمارات العربية المتحدة إننا “عيال زايد” فزايد الخير وحكيم العرب إنسان بكل معنى الكلمة وخطاه طريق يهتدي به لرفعة شأن دولة الإمارات العربية والمتحدة ودورها الفاعل في محيطها العربي والإسلامي والإقليمي والدولي.

في عهد المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تم تخصيص 16 مليار درهم لتطوير البنية التحتية للمطارات والموانئ والطرق.

ودفع دولة الإمارات لتحقيق المركز الأول في العالم في مؤشر الوصول إلى الكهرباء.

وركز منذ توليه الحكم على تطبيق خطة استراتيجية طموحة. وأشرف على تطوير قطاعي النفط والصناعات التحويلية وغيرها من المشاريع التنموية والإقتصادية والإنجازات السياسية والإجتماعية والثقافية.

  • وأطلق مبادرة تطوير السلطة التشريعية.
  • وأطلق العديد من المبادرات والقرارات التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة.
  • واعتمد السياسة العليا لدولة في مجال العلوم والتكنولوجيا والإبتكار، وساهم في تعزيز المجالات والإرتقاء بمستواها.
  • حقق الكثير من الإنجازات التنموية النوعية في شتى المجالات، وسجلت الدولة حضوراً سياسياً ودبلوماسيا واقتصادياً وإنسانياً قوياً على كافة الصعد.

إنجازات كثيرة وراءها رجل آمن بتطوير بلاده ورخاء شعبه ودوره تجاه وطنه وأمته.

رحم الله صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأسكنه فسيح جناته.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى