الاخبار

كلمة الامين العام لمؤسسة الأمير محمد بن فهد

خلال فعاليات قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية

كلمة الأمين العام للمؤسسة
لحفل قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير المرسلين

سعادة الوزير المفوض مدير إدارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية الدكتور فراج بن جويعد العجمي.سعادة رئيس الاتحاد العربي للتطوع الأستاذ حسن محمد بوهزاع.

الاخوات والاخوة الحضور
السلام عليكم جميعاً ورحمة الله وبركاته

نسعد جميعاً باجتماعنا في هذا اليوم المبارك لنحتفل بتكريم الفائزين بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية والتي تنظمها المؤسسة بالشراكة مع الاتحاد العربي للتطوع ومنظمات أممية.
والمؤسسة إذ تطرح هذه القلادة أو غيرها من البرامج التنموية الإنسانية فهي تسير على النهج الذي تنتهجه المملكة العربية السعودية تجاه النهوض بالعمل الإنساني والخيري على مستوى العالم.
وانقل لكم جميعاً تحيات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز وتمنياته لفعاليات القلادة بالتوفيق والنجاح.

وفي مقدمة هذه الكلمة نشكر جامعة الدول العربية على رعايتها واستضافتها لهذا التكريم .. والذي يدل على اهتمام الجامعة بكل فعالية من شأنها أن تدفع بالعمل الإنساني الخيري بالوطن العربي.

إن قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية تهدف في المقام الأول إلى النهوض بأداء الاعمال التطوعية على المستوى العالمي ودفع هذا الأداء من أجل احداث آثاراً إيجابية على المجتمعات المستهدفة .. ولعل ابرز المتغيرات على فعاليات القلادة هي النقلة النوعية من المحلية على مستوى الوطن العربي إلى العالمية على مستوى العالم .. الامر الذي سينعكس على تعزيز مفهوم تبادل الخبرات ونقل أفضل الممارسات بين دول العالم.

وتأتي هذه النقلة والتوجه بالقلادة نحو العالمية من أجل استيعاب مقومات التجارب الحضارية المتقدمة وجوهرها التنموي حتى يتسنى لنا في الوطن العربي إعادة انتاجها إذ كما نفهم جميعاً من المهم أن نقدم الخدمات ولكن الأهم هو أن تكون الخدمات فاعلة ومستدامة.

لذا نتمنى أن نتأمل على المشاريع الفائزة بهذه الدورة ونعمل على دراسة أفكارها وممارساتها .. لنصل بها إلى أفضل النتائج للاستفادة من تطبيقاتها واحداث الأثر الإيجابي المطلوب .. وقد يتحقق ذلك في إيجاد برنامج يتبنى هذه المشاريع.

وفي الختام أكرر شكري لجامعة الدول العربية كما أشكر الاتحاد العربي للتطوع على الشراكة الفاعلة مع المؤسسة .. والشكر لكل من ساهم في الاعداد لهذا الحفل المميز .. والشكر موصول لكم الحضور الكريم على مشاركتنا هذه المناسبة .

#مجلة_نهر_الأمل

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى