الاخبار

رئيس جامعة عين شمس يشهد احتفال كلية الألسن باعتماد 9 من برامجها

رئيس جامعة عين شمس يشهد احتفال كلية الألسن باعتماد تسعة من برامجها بحضور مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة و الوقاية

 


شهد أ.د.محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، بحضور أ.د.محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، و أ.د. أحمد زكى بدر وزير التربية و التعليم الأسبق و وزير التنمية المحلية الأسبق و رئيس جامعة عين شمس الأسبق، و أ.د. صالح هاشم رئيس إتحاد الجامعات العربية الأسبق و رئيس جامعة عين شمس الأسبق، فعاليات حفل حصول كلية الألسن بجامعة عين شمس على اعتماد تسعة برامج من برامجها من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.
و قد حضر الحفل ايضا أ.د.عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و أ.د.أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، و أ.د.غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ،

 

أ.د.سلوى رشاد، عميد الكلية، أ.د.ناصر عبدالعال، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، أ.د.أشرف عطية، وكيل الكليةلشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د.يمنى صفوت، وكيل الكليةلشئون خدمةالمجتمع وتنميةالبيئة، أ.د.رشا خفاجى، مدير مركز مضان الجودة بالجامعة، أ.د.هند أسعد، مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالكلية ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الكلية، وداعمى الكلية الإستراتيجيين والأطراف المجتمعية المساهمة في تطوير الكلبة بمختلف ركائزها.
وخلال كلمتة الافتتاحية أشاد أ.د.محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ورئيس جامعة عين شمس الأسبق ، بالتطوير الذي شهدته جامعة عين شمس تحت قيادة الأستاذ الدكتور محمود المتينى ، والذى استطاع قهر الروتين والتغلب علي كافة العقبات، معرباً عن سعادته بمشاركة كلية الألسن الاحتفال باعتماد تسعة من برامجها ، مؤكدا أن كلية الألسن بجامعة عين شمس لها بصمات واضحة ، وأن جامعة عين شمس عريقة تمتلك قدرات وإمكانات بشرية مميزة لها دور كبير في المشاركة فى عمليات التنمية في مصر .

وتقدم أ.د.محمود المتيني رئيس الجامعة ، بخالص الشكر لكلية الألسن وإدارتها مشيداً بأداء عميدة الكلية والسادة الوكلاء وكافة منتسبى الكلية وعملهم المتميز في كافة المناحى التعليمية .
كذلك أشاد بمستوى البحث العلمى بالكلية والذي يأتى في نطاق خطة الجامعة الاستراتيجية وتحقيق اهداف التنمية المستدامة ، وخطة مصر 2030 ، ودور الكلية فى النشر الدولي ، إلى جانب المشاركة الفعالة فى دوائر الابتكار والتى أصبحت تمثل جزءا هاما من العملية التعليمية في ظل جامعات الجيل الرابع والخامس .
كذلك أثنى سيادته علي التطويرات التى شهدتها الكلية علي مستوى البنية التحتية والمعلوماتية والتصحيح الالكترونى وغيره .
كما تقدم بخالص الشكر والتقدير لنواب رئيس الجامعة السابقين والحاليين علي كافة مجهوداتهم ، وتواصل الشكر والتقدير لكافة المشاركين في هذا الإنجاز الذي توج بالاعتماد البرامجى لما يقرب من 50% من برامج الكلية.

 

كذلك تطرق رئيس جامعة عين شمس لأهمية التحول الرقمى لافتا إلي البنية التحتية في الجامعة التى ساعدت في ظل جائحة كورونا وساهمت في دعم الخطى السريعة لمواكبة هذا التحدى مختتما كلامه بالتأكيد على أن ما تم تحقيقه من تطوير بالجامعة هو جزء مما كنا نأمل بتحقيقه .

فى كلمته أعرب أ.د.أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم الأسبق ووزير التنمية المحلية الأسبق ورئيس جامعة عين شمس الأسبق، عن سعادته بالمشاركة في تتويج مسيرة كلية الألسن والوصول لاعتماد تسعة برامج ، مؤكدا علي كونها كلية عريقة ذات تاريخ يمتد من وقت رفاعة الطهطاوي وقد كانت كلية الألسن الوحيدة في مصر لمدة سنوات وتمكنت من تقديم خريج متميز نفخر به في كافة المحافل.

وتحدث أ.د.صالح هاشم، رئيس جامعة عين شمس الأسبق ، عن تاريخ كلية الألسن العريق ، والبدايات بعدد قليل من اللغات حتى وصل عدد اللغات التى يتم تدريسها بالكلية لاكثر من خمس عشرة لغة .

واضاف أن الكلية على مدار سنوات قدمت خريجين متميزين لسوق العمل تمكنوا من الوصول إلى مناصب بارزة في كافة قطاعات الدولة.

وفي كلمته قال أ.د. ايمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ،” أننى دائما أؤمن بأن مصر دولة عظيمة”‘ وخلال رحلتى بالجامعة زاد إيمانى بعظمة مصر وأبنائها الذين يتميزون بقدر كبير من التميز والتفانى ، داعياً الجميع لبذل المزيد من الجهد لتطوير الجامعة وكلية الألسن والتى تتميز بتاريخ عريق.
بينما تناولت أ.د.سلوى رشاد، عميد الكلية، خلال كلمتها حصول الكلية على اعتماد تسعة د برامج من برامجها من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، بفضل مجهودات أبناء الكلية من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، تحت رعاية ودعم من أ.د.محمود المتيني، رئيس الجامعة، لما قدمة من دعم وانجاز طوال فترة تولية منصب رئيس الجامعة.

وأشارت إلى أن مجهودات أ.د.محمود المتيني، تعكس رؤيته لجامعات الجيل الرابع التى تقابل التطور السريع في الذكاء الاصطناعي وعصر المعلوماتية التى من شأنها ربط التعليم الجامعي بالإبتكار ومتطلبات سوق العمل المحلية والعالمية.
وفي الختام قامت أ.د.سلوى رشاد، عميد الكلية بتكريم السادة الحضور وتقديم دروع وهدايا تذكارية للسيد رئيس الجامعة ونوابه والسادة منسقي البرامج الحاصلة على الإعتماد ومركز ضمان الجودة بالجامعة والكلية وإلى هيئة الإستشارات الهندسية بالجامعة وعدد كبير من الحلفاء الاستراتيجيين والأطراف المجتمعية.

كذلك تم تكريم عميدة الكلية واهداء سيادتها درع التكريم تقديرا لجهدها في رفع اسم كلية الألسن جامعة عين شمس عاليا.
#مجلةنهرالأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى