الاخبار

لقاء د.مختار جمعة بقيادات الأوقاف بالدقهلية

وزير الأوقاف لأئمة الدقهلية: تعاملوا مع العصر بأدواته فهما ولغة ودعوة وإفتاء

 

اجتمع أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بقيادات الدعوة بمديرية أوقاف الدقهلية بديوان عام محافظة الدقهلية بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، والدكتور محمد محمود أبو غنيمة سكرتير عام محافظة الدقهلية ، والدكتور محمد عزت محمد الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ، والشيخ صفوت نظير مدير مديرية أوقاف الدقهلية، والدكتور محمد حسين جاد مدير الدعوة ، ولفيف من السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

وفي بداية اللقاء، رحب الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بوزير الأوقاف، مشيدا بجهود وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي ، مؤكدا أن وزير الأوقاف انتقل بجميع ما في الوزارة نقلة نوعية كبيرة وبخاصة جهوده في الارتقاء بمستوى الأئمة وحسن تأهيلهم .

‏وفي كلمته قدم وزير الأوقاف الشكر لمحافظ الدقهلية على الدعوات الكريمة والمتتابعة لزيارة المحافظة ، وعلى اهتمامه بعمارة بيوت الله (عز وجل) ، وما شهدته المحافظة من تعاون مثمر مع وزارة الأوقاف في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن الوزارة تفتتح ‏اليوم ١٨ مسجدًا ، منها ٣ مساجد تابعة لقرى (حياة كريمة) ، و ‏٣ مساجد صيانة وترميما ، وأن ‏إجمالي ما تم افتتاحه ٤٦٦ مسجدًا من بداية شهر يوليو الماضي.

وأكد أن ما يتم في عمارة المساجد يتم أيضًا في جميع جوانب الحياة المصرية ويشكل نقلة نوعية في بناء المكان وبناء الإنسان ، وأن البلاد تشهد نقلة غير مسبوقة وتطورًا سريعًا في مختلف جوانب الحياة المصرية ، فالحضارة تقوم على بناء المكان وبناء الإنسان ، وهو ما نشهده واقعا ملموسا في الجمهورية الجديدة .

وبين أن الوزارة تعد لقبول الدفعة الرابعة بأكاديمية الأوقاف ، لتحقيق مزيد من التأهيل والتدريب للأئمة والواعظات ، فعملية التدريب والتأهيل لا تتوقف ، مشيدًا بمنتدى شباب العالم والذي يفتتحه الرئيس الأسبوع القادم وما يشكله هذا المنتدى من نقلة نوعية وريادة حضارية وثقافية لمصر ولا سيما عنايتها بالشباب.

كما بين أنه لا بد من مراعاة تطور العصر وقراءة الآداب والسلوكيات العامة، فكل ما يؤدي إلى الرقي والتقدم حضاريًّا وعلميًّا فهو من صميم الدين ، مشيرًا إلى ضرورة التركيز على النموذج المرئي في الدعوة شكلًا ومضمونًا.

مؤكدًا أن من أولويات الوزارة في المرحلة الراهنة إبراز النموذج المرئي للدعوة النموذج المرئي في الدعوة ، والتركيز على فقه المقاصد ، والتعامل مع العصر بأدواته فهمًا و لغة ودعوة وإفتاء.

#أ_ش_أ

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى