مؤتمرات وندوات

لقاء مهارات استخدام جوجل درايف


لقاء مهارات استخدام جوجل درايف

ورشة عمل بعنوان: “مهارات استخدام جوجل درايف”

محمود علي

شهدت مجلة نهر الأمل ورشة العمل: “مهارات استخدام جوجل درايف” التي نظمها الأستاذ / إسماعيل محمد صديق عبد الكريم الذي رحب بالضيوف، وقام بالترحيب بالضيف الكريم سعادة الأستاذ فؤاد شوعي الصبياني باحث الماجستير في الإرشاد التربوي والأسري الذي له باع طويل في التعليم، حيث عمل معلماً من عام 1429هـ، كما حصل على جائزة المعلم المتميز.

ثم بدأ الأستاذ / فؤاد الصبياني الحديث مرحباً بالضيوف في اللقاء الثاني من ضمن سلسلة اللقاءات التقنية، موضحاً أهمية التقنية في هذا الزمن الذي أصبح زمن متسارع، حيث أصبحت التقنية جزء كبير من حياتنا سواء كانت صغيرة أو كبيرة.

كما أوضح أن مهارة الإنترنت، وهي مهارة خاصة بالتخزين السحابي، فالتخزين السحابي له باع كبير وبرامج كثيرة، وهو واحد من هذه البرامج، وهو جوجل درايف، مشيراً إلى أن البعض يتساءل؟ لماذا يتم اختيار جوجل درايف دون غيره، فالإجابة هي يتم اختيار جوجل درايف لأن مساحة التخزين به عالية، فهو يعطينا 15 جيجا كمساحة تخزين مجاناً، تصل إلى باقة مشروعة 100 جيجا، وواحد تيرة فيما فوق.

وقام الصبياني بشرح مهارات واستخدامات جوجل درايف، متسائلاً كيف نبدأ ومن أين نبدأ، موضحاً أنه قام بشرح أسرار ومبادئ الـ gmail في لقاء سابق كان موجود في مركز حي المسفلة بمكة المكرمة، فالـ gmail هو بوابة لكل برامج جوجل، وهو أحد البرامج أو التطبيقات، حيث تستطيعون مسح الباركود والدخول على الدورة الأولى وبعد هذه الدورة نستفيد منها.

كما قام بالشرح العملي والتعريف بأسرار ومبادئ جوجل درايف، فهو المستودع لمجموعة برامج مخزنة مباشرة في جوجل درايف تصل إلى أكثر من 100 أداة وبرنامج، وللدخول على جوجل درايف لابد أن يكون للشخص gmail على جوجل، موضحاً أنه يمكن التصفح في الجميل ولكن لا يمكن التحكم في كل الخصائص إلا في بريد الgmail، ومن الممكن استخدام الـ gmail من خلال الآيباد والموبايل والكمبيوتر وغيره.

واختتم الأستاذ / فؤاد شوعي الصبياني حديثه بتقديم الشكر للسادة المشاركين والسادة المنظمين لمنحه هذه الفرصة، داعياً الله عز وجل بأن يجعل ما يقوله حجة لنا لا حجة علينا وأن يجعل العلم الذي نتعلمه هذا، وهو علم التقنية مفتاح نصلح به أنفسنا وإخواننا.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى