مؤتمرات وندوات

إنطلاق مؤتمر “رؤية الفكر المالي والإداري في عصر الرقمنة” لكلية التجاره – جامعة مدينة السادات

إنطلاق مؤتمر “رؤية الفكر المالي والإداري في عصر الرقمنة” لكلية التجاره – جامعة مدينة السادات

في تغطية إعلامية لمجلة نهر الأمل

في إطار سياسة جامعة مدينة السادات في مواكبة خطط الدولة في التنمية المستدامة والتحول الرقمي وبرعاية أ.د. خالد عبد الغفار – وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومعالي اللواء أحمد أبو ليمون – محافظ المنوفية أفتتح اليوم السبت الموافق ٥ فبراير أ.د. احمد محمد بيومي – رئيس جامعة مدينة السادات المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية التجارة بالجامعة والذي يعقد على مدى يومين بفندق سانت ريجيس بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت عنوان “رؤية الفكر المالي والإداري في عصر الرقمنة لتحقيق التنمية المستدامة ٢٠٣٠”.

وقد حضر فعاليات اليوم الأول أ.د. خالد قاسم  نائباً عن اللواء محمود شعراوي – وزير التنمية المحلية، والمهندس مصطفي الصياد  نائب وزير الزراعة واستصلاح الاراضي – نائباً عن الأستاذ السيد القصير – وزير الزراعة، واللواء مهندس أبو بكر محمود السحيلي – رئيس مجلس إدارة مركز التميز العلمي والتكنولوجي بوزارة الإنتاج الحربي نائباً عن اللواء محمد أحمد مرسي – وزير الدولة للإنتاج الحربي، والصحفي الكبير الأستاذ رفعت فياض – مدير تحرير أخبار اليوم، والدكتور محمد حسن عبد العظيم – رئيس أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، والدكتور كمال عكاشة – نائب رئيس جامعة طنطا، والدكتور عادل بلال – نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ولفيف من أساتذة الإقتصاد والمحاسبة والإحصاء والتأمين وإدارة الأعمال بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة، كما حضر المؤتمر أساتذة من المملكة العربية السعودية واليمن والسودان، كما حضر المستشار الثقافي العراقي بالقاهرة.

وقد ألقى أ.د. أحمد بيومي – رئيس الجامعة كلمة أشار فيها إلى أن الدولة الحديثة التي يسعى لإنشائها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي – رئيس الجمهورية عمادها نجاح عملية التحول الرقمي في جميع المجالات وأن اختيار العاصمة الإدارية الجديدة جاء مقصوداً ليجسد هذا المعنى حيث تبني الدولة عاصمة ذكية تساير العصر.

وأن الدولة تسعى جاهدة للإسراع بعملية التحول الرقمي التي ترتكز علي التطور في قطاع الإتصالات والمعلومات بإعتباره القاطرة لباقي القطاعات إدراكاً منها بأهمية ذلك لتحقيق التنمية المستدامة في جميع المجالات ورفع كفاءة الجهاز الحكومي وتحقيق حوكمة الدولة على مصادر الدخل والمصروفات وتحقيق الشمول المالي ومكافحة الفساد وحسن استخدام الموارد.

وقد عدد رئيس الجامعة جهود جامعة مدينة السادات في تحقيق التحول الرقمي بالجامعة من خلال إنشاء البنية التحتية الإلكترونية وتطبيق المقررات الدراسية الإلكترونية والإهتمام بتطبيق معايير القياس والتقويم والتصحيح الإلكتروني لتحقيق الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب وإنشاء مراكز الإختبارات الإلكترونية وإنشاء الجامعة مركز للشهادات الثبوتية ومركز للإصدارات البيومترية بالتعاون مع مركز الإصدارات المؤمنة بالعاصمة الادارية الجديدة، وقد شارك في فعاليات اليوم السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والمعاهد بالجامعة.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى