مؤتمرات وندوات

اذربيجان والعدوان الارمينى الاسباب والتداعيات

عبير سلامة

نظم مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية، بالتعاون مع سفارة أذربيجان بالقاهرة مساء الاربعاء الموافق ٢٢ يوليو ندوة تحت عنوان “أذربيجان والعدوان الارميني: الاسباب والتداعيات” وذلك عبر تطبيق زوم.
القت الندوة الضوء على إنجازات أذربيجان ومكانتها علي الساحة الدولية التي أصبحت دولة قوية في المنطقة وعلي الساحة الدولية كما انها تتعاون بشكل وثيق مع الدول الأخرى، كما تطرقت الندوة الي الدور المهم لوسائل الاعلام في نقل الاحداث.
تحدث بالندوة الدكتور ايميل رحيموف المستشار الاعلامي بسفارة أذربيجان بالقاهرة وأدار الندوة الدكتور محمد طلعت مساعد رئيس تحرير جريدة الجمهورية ونائب رئيس مركز الحوار.
شارك في الندوة شخصيات عامة وسياسية مصرية، وباحثون وصحفيون مصريون ومن منظمة التعاون الإسلامي، وخبراء ومتخصصون من مختلف الدول العربية ، بالإضافة إلى المستشرقين الأذربيجانيين وممثلي وسائل الإعلام المصرية والدولية الذين شاركوا بالنقاش والمداخلات في الندوة.
جاء على رأس المشاركين بالندوة الأستاذه الدكتورة نورهان الشيخ أستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة في مصر التي أكدت علي موقف أذربيجان العادل ودعم وحدة أراضي أذربيجان وسيادتها على أساس القرارات والمقررات التي اتخذتها المنظمات الدولية.كما دعت أرمينيا إلى حل النزاع سلميا وليس باللجوء إلى الوسائل العسكرية.
كما شارك بالندوة السيد حازم عبده مدير مكتب الشؤون الخارجية لاتحاد وكالات الأنباء الوطنية بمنظمة التعاون الإسلامي الذي اكد ان منظمة المؤتمر الإسلامي قد أدلت بعدة بيانات تعكس التضامن مع موقف أذربيجان العادل.
وجاء على رأس المشاركين ايضا السكرتير الثاني للسفارة الأذربيجانية في المملكة العربية السعودية السيد الدبلوماسي عمران صادقوف، والدكتور محمد علي بابيشلي رئيس قسم الشرق والغرب بمعهد الدراسات الشرقية بباكو وجولار قفقازلي رئيس قسم العلاقات الدولية بكلية اللغات الشرقية باكاديمية اذربيجان

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى