مؤتمرات وندوات

المؤتمر الدولى” البحث العلمى بين الحاضر ورؤى المستقبل”

تنظمه المؤسسة المصرية العربية للاستثمار والابتكار والتنمية الصناعية

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى تعقد المؤسسة المصرية العربية للإستثمار والابتكار والتنمية الصناعية برئاسة الأستاذ معالى الدكتور حسين درويش المؤتمر الدولى تحت شعار “البحث العلمي بين الحاضر و رؤي المستقبل “برعاية وزارة التضامن الاجتماعى والمركز القومى للبحوث 

وينظم المؤتمر الاستاذة  الدكتورة لمياء سليم أمين عام المؤتمر والمتحدث الرسمى للمؤسسة.

والأستاذ الدكتور شعبان أبو حسين الأمين المالى للمؤسسة ومقرر المؤتمر

وتعقد فعاليات المؤتمر في مدينة شرم الشيخ في 21- 24 أكتوبر 2021.ويشارك بالمؤتمر نخبة من العلماء والخبراء في مختلف مجالات  الزراعة، الصناعة ، الصحة ، الغذاء ،الاستثمار ، التعليم، الإعلام ،البيئة ، التجارة، السياحة، الإبتكار وخبراء فى الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي والنظم الذكية لبناء مجتمع المعرفة والابتكار المصري بما يحقق إستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 مع التركيز على التكنولوجيات الحديثة والبحوث التطبيقية ومحاولة ايجاد فرص لربطها بالصناعة.

ويعد المؤتمر أكبر تجمع علمي عربي ويمثل أهمية كبيرة علي طريق التنمية في إطار ماتقدمه القيادة المصرية من دعم وفي إطار التعاون العربي المثمر الذي بات ملحوظاً هذا التطور فيه الان بصوره فعليه علي ارض الواقع ،

ويأتي في إطار جهود مصر الفاعلة لتنمية مصرية عربية ويشير هذا المحفل العلمي إلي الرؤية المصرية على محاور تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتطوير المناطق الصناعية وتعزيز ريادة الأعمال وتحقيق التكامل الصناعي ونقل التكنولوجيا المتطورة للصناعات المصرية بالإضافة إلي الاهتمام بالمنتج المحلي المصري بهدف تعزيز تنافسية المنتج المصري بالسوقين المحلي والعربي .

ويلقي المؤتمر الضوء علي حدوث طفرة كبيرة في القطاع الصناعي المصري تمثلت في إدخال أحدث أنظمة التشغيل الآلي والتحول الرقمي بما يتناسب مع احتياجات الصناعة المصرية الحديثة.ويشير إلي دور البحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال وتحسين القدرة التنافسية للقطاعات الصناعية وربطها بسلاسل القيمة المضافة والعمل علي تحسين مهارات وكفاءة القوى العاملة الصناعية المصرية من خلال فتح مجالات علي مختلف الأصعدة.

كما يلقي الضوء علي دور مصر الرائد وإنجازاتها في مجالات الزراعة والغذاء ومشاركة صناع التغيير في العمل ممثلا فى المراه والشباب و ذوي الهمم اصحاب القدرات الخاصة .

ويهدف المؤتمر لتعظيم الاستفادة من نتائج البحوث والدراسات العلمية والتطبيقية فى مجالات التنمية والهندسة الزراعية لزيادة الانتاج ورفع معدلات الاكتفاء الذاتى والنهوض بنسب مساهمة القطاع الزراعى فى الناتج المحلى وتحقيق الأمن الغذائى العربى.

وتبادل الخبرات العلمية للوقوف على واقع البحث العلمى واتجاهاته الحديثة ،ودعم شباب  الباحثين والمخترعين بتبنى الأفكار والتأهيل فى مجال ريادة الأعمال ودعوة الدول العربية لايجاد أنظمة وطنية للابتكار استنادا للتجارب العربية الناجحة،

كما يهدف المؤتمر لتنشيط السياحة والترويج للمناطق السياحية العلاجية ودعم التواجد المصرى على خريطة الاستثمار العربى والعالمى.

كما تتنوع محاور المؤتمر مابين محور قطاع الصناعة والاستثمار والأمن الصناعى،ومحور قطاع الابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال ،ومحورقطاع الصحة والبيئة ،ومحورقطاع السياحة والاعلام،ومحور الغذاء والتغذية، ومحور قطاع الزراعة واستصلاح الأراضى.

وتقام علي هامش المؤتمر عدة فعاليات منها مسابقة المخترع العربي ومسابقة بحوث المراة العربية
كما وستضمن المؤتمر حفل ختامي لتوزيع الجوائز علي الفائزين في المسابقات ، ويتضمن حفل ليلة عربية الذي تشارك فيه البلاد المشاركة في إبراز ثقافاتها وحضارتها.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى