مؤتمرات وندوات

بالتعاون بين المجلس العربي للطفولة والتنمية والمركز القومي لثقافة الطفل

ندوة "إعلام صديق للطفولة"

بالتعاون بين المجلس العربي للطفولة والتنمية والمركز القومي لثقافة الطفل

بواسطة: محمود علي

عقد المجلس العربي للطفولة والتنمية بالشراكة مع المركز القومي لثقافة الطفل ندوة “إعلام صديق للطفولة”، وذلك في إطار البرنامج الذي ينفذه المركز ضمن النشاط الصيفي بعنوان “أحلى إجازة”، مساء يوم الخميس الموافق 8 سبتمبر 2022م بالحديقة الثقافية للأطفال بالقاهرة، و بحضور عدد من الأطفال وأولياء الأمور والمعنيين بثقافة الطفل.

بالتعاون بين المجلس العربي للطفولة والتنمية والمركز القومي لثقافة الطفل2
بالتعاون بين المجلس العربي للطفولة والتنمية والمركز القومي لثقافة الطفل

هدفت الندوة الى مناقشة أنماط استخدام الأطفال للإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وأبرز المشاكل التي يتعرضون لها، والجوانب الايجابية والسلبية لهذه الوسائل من وجهة نظرهم. حيث أكد الأطفال أن هناك إيجابية في التعامل مع الإعلام خاصة مواقع التواصل الاجتماعي مثل الحصول على المعرفة ورفع الوعي وتطوير الإمكانات والقدرات، فضلا عن اكتساب القيم الإيجابية، وفي المقابل أكدوا عن عدم رغبتهم فيما تقدمه تلك الوسائل من محتوى غير مناسب لهم أو ما قد يتعرضون له من مشاكل مثل الإبتزار والتنمر وظهور مشاهد وإعلانات غير لائقة وأخرى بها عنف مع نشر معلومات غير حقيقية.

وأوصي الأطفال بضرورة العمل على تقديم محتوى إعلامي مناسب لهم، وتوصلوا الى أهمية وجود ارشاد اسري لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل آمن، مع اعطائهم فرص لممارسة أنشطة بديلة والاستفادة من وقتهم مثل ممارسة الرياضة والفنون.

يذكر بأن الأطفال قد عقدوا ورشة رسم قبل بدء الندوة، عبروا خلالها برسوماتهم عن رؤيتهم تجاه إعلام صديق للطفولة، كما تم تضمنت الندوة معرضا لإصدارات المجلس العربي للطفولة والتنمية، وعرض عدد من الفقرات الفنية، وافتتاح معرض مسابقة الطفل الموهوب، وتوزيع الشهادات على الفائزين في المسابقة.
#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى