مؤتمرات وندوات

تجارة حلوان تستمع لأصوات الشباب حول التغيرات المناخية

تجارة حلوان تستمع لأصوات الشباب حول التغيرات المناخية

بواسطة: محمود علي

فى اطار فعاليات الدورة التجارية لكليات التجارة على مستوى الجامعات المصرية والتى تستضيفها كلية التجارة وادارة الاعمال جامعة حلوان واستعداد لتنظيم مصر COP27 نظمت الكلية اليوم الاثنين الموافق ٨ أغسطس ٢٠٢٢ دائرة حوار لسماع اصوات الشباب.

وذلك لمعرفة رأي الشباب بهدف حشد طاقات الشباب للمشاركة في مواجهة التغيرات المناخية، وعرض عليهم وسائل علاج ازمة المناخ خلال فعاليات الدورة التجارية 35 لجوالة الجامعات المصرية برئاسة أ.د أماني فاخر عميد كلية التجارة وادارة الاعمال وتحت رعاية أ.د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتحت اشرف الاستاذ الدكتور حسام محمد كامل رفاعى نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب والقائم بتسيير أعمال الجامعة.

دائرة حوار حول المناخ لسماع أصوات الشباب في COP27
دائرة حوار حول المناخ لسماع أصوات الشباب في COP27

وقد كشفت الدكتورة أماني فاخر، عميدة كلية التجارة بجامعة حلوان، تفاصيل المبادرة العالمية سماع اصوات الشباب لمواجهة التغيرات المناخية بمشاركة شباب ٥٠ دولة.

السفير الدكتور مصطفى الشربيني
السفير الدكتور مصطفى الشربيني

وذلك بحضور السفير مصطفي الشربيني سفير ميثاق المناخ الاوربي ورئيس مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي الذي خاطب شباب الجولة لكليات ٢٧ جامعة مصرية موضحة أهمية دور الشباب في موجهة التغيرات المناخية
كما تحدثت النائبة الدكتورة سهير عبد السلام عن اخطار التغيرات المناخية التي تواجه العالم ودور الوعي المناخي في مواجهة هذه الأزمة.

وقال الاستاذ الدكتور خالد القاضي مستشار رئيس الجمعة للشئون المجتمعية وعميد كلية الاقتصاد المنزلي أننا ندشن أكبر مبادرة شبابية بين طلاب الجامعات تمهيدا للانتقال الي مرحلة الأفعال مع انطلاق COP27 وذلك ضمن تحالف المبادرات الوطنية.

وتحدث الاستاذ حسام الدين محمود الامين العام لمبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي عن أهمية هذه المبادرة في رفع الوعي المناخي والتعاون مع الدولة المصرية في ذلك وعن قيادة للمبادرة للمجتمع المدني خلال الفترة السابقة
حيث تستضيف كلية التجارة بجامعة حلوان هذه الدورة للمرة الأولى منذ 3 أعوام عقب جائحة فيروس كورونا، وكان بالامس حفل الافتتاح الرسمي لهذه الدورة على مستوى الجامعات المصرية في رحاب جامعة حلوان.

دائرة حوار حول المناخ لسماع أصوات الشباب في COP27
دائرة حوار حول المناخ لسماع أصوات الشباب في COP27

أن الدورة تضم العديد من الفاعليات والأنشطة المتعددة، وتتمثل في الثقافة والرياضة والاجتماع والترفيه، و أن هناك حالة أيضًا من الحراك في الهوية المصرية، وذلك من خلال الأعمال التي يقدمها الطلاب، والتي تواكب التطورات التي تأتي على المستوى المحلي والعالمي.

وقد اطلقت كلية التجارة بالتعاون مع مبادرة المليون شباب متطوع للتكيف المناخي ( سفراء المناخ ) مباردة لسماع صوت الشباب على مستوى العالم، وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع مبادرة المليون شاب للتكيف مع المناخ، وهناك عدد كبير من شباب الجامعات من 50 دولة على مستوى العالم شاركوا في المبادرة منذ أسبوعين، ونتمنى تقديم ورقة عمل في مؤتمر COP27 لسماع صوت الشباب على مستوى العالم
وذلك علي هذا اللينك:
http://fcba-hu.net/cop27/

وسوف نقوم بعمل تحليل كامل للآراء والأدوار، وما ينتظره الشباب وما يعرضه أيضًا من أفكار بناءة في هذا الصدد تأتي في إطار جهود الدولة في ملف التغيرات المناخية

وقد كرمت عميد الكلية السادة المحاضرين بمنحهم درع الدورة ٣٥ لجولة الجامعات المصرية.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى