الاخبار

مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع تكرم أوائل الثانوية العامة المائة

بحضور وزيرة التعاون الدولي

مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع تكرم أوائل الثانوية العامة المائة

رانيا المشاط: تقليدٌ رائع، لأنه استثمارٌ في البشر

مصطفي الفقي: سيبقى محمد فريد خميس، علامة وطنية نفخرُ بها جميعاً

ياسمين خميس: رعاية النابغين والمتفوقين واجبُنا ومسئوليتُنا، ونحنُ مستمرون

احتفلت مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع ، باستقبال وتكريم الدفعة التاسعة عشرة , للمائة أوائل الثانوية العامة، برعاية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

بدأ الإحتفال بعرضٍ لفيلمٍ تسجيلي عن إنجازات المؤسسة ، التي أنشأها الراحل الكبير ، رائد الصناعة المصرية ، محمد فريد خميس، وإسهاماته الوطنية في تنمية المجتمع .

وفي كلمتها ، أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي أن الاستثمار في رأس المال البشري هو أكبر استثمار في الدولة ، معربةً عن سعادتها بالمشاركة في هذا الاحتفال ، مع أوائل الثانوية العامة 2022 وبالطلاب المتفوقين ، مشيرةً إلى أنها كانت تحلم أن تصبح من أوائل الثانوية  العامة ، وكان والدها من أوائل الثانوية العامة ، والتقط صورة مع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر .

كما أشادت الوزيرة ، بدور الراحل محمد فريد خميس ، وابنتيه سيدتي الصناعة ، ياسمين وفريدة ، و بتبنيهم أوائل الجمهورية ، منذُ سنوات طويلة ، وأشادت كذلك بالدور العظيم للآباء والأمهات ..

وأكدت ياسمين خميس، رئيس مجلس أمناء المؤسسة أن ما قدمه الراحل محمد فريد خميس، سيستمر ، مثمنةً دور الأُسرة في هذا النجاح ، ومشيدةً بتفوق أبناء المؤسسة ، وصولاً إلى درجة الدكتوراه ، من أرقى جامعات العالم، وهو ما نصبو إليه من علم وخبرة.

وقالت ياسمين خميس : رعاية النابغين والمتفوقين في المؤسسة ، واجبنا ومسئوليتنا ، نؤديها بسعادة ، ونحرص علي تواصلها ، كما أوصانا المؤسس الراحل ، محمد فريد خميس ، وكما تعلمنا منه ، نحنُ نرد جزءاً من الجميل لهذه الأرض الطيبة ، بالحرص علي فعل الخيرات ، فالخير كلمة طيبة ، ومعني شديد الروعة ، نحن أول من ينعم ويسعد به ، لأن البركة تأتي من هُنا .

واختتمت ياسمين خميس: نحن معكم ، ولن نتوقف ، وسنستمر ، تسلحوا بالعلم والمعرفة والخبرة ، فمصر تتغير للأفضل ، بجهد المخلصين ، وحين تصلون لأهدافكم ، ستشعرون أن الطريق كان يستحق التعب والمثابرة، والله يكافئ المجتهد .

وقال الدكتور مصطفي الفقي ، المدير السابق لمكتبة الأسكندرية : هذا تقليد رائع ، يحب أن نحرص عليه ، ونتذكر صاحبه بكل خير ، فالراحل محمد فريد خميس ، أعد أبنائه إعداداً متميزاً لمواصلة العطاء ، وهي سُنة طيبة ، لهم أجرها علي الدوام ، فهذه تحية تقدير لأبنائه ، وكذلك لأبنائنا المتفوقين .

وقال الفقي ، سيبقى محمد فريد خميس ، علامةً وطنية نفخر بها جميعاً ، وسيبقي التعليم طريقنا الوحيد لتحقيق ما نصبو إليه في الجمهورية الجديدة ، من رخاء وتنمية وبناء الإنسان ، في مختلف المجالات ..

كما تحدثت طالبات مُكرمات ، من أوائل الجمهورية ، في الثانوية العامة ، عن رحلة جهدهم وكفاحهم ، حتي تحقيق التفوق ، مشيدات بوقوف المؤسسة إلي جوارهم ، ودعمها لهم بكل السُبل ..

وقالت ولاء الحسيني ، الأمين العام لمؤسسة خميس لتنمية المجتمع : إن مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع ، ومنذُ نشأتها ، وإلي الآن ، ومع قادم الأيام ، تدرك حتمية العمل الاجتماعي ، بل وتربط نجاح عمل الشركات ، بنجاح تلك المسئوليات الاجتماعية ، كما تدرك المؤسسة كذلك ، أن المجتمعات تنجح وتتقدم ، بالإبداع والتميز ، مشيدةً بدور المؤسس الراحل محمد فريد خميس ، وبحرص أبنائه علي استمرار مسيرة العطاء ..

شهد فعاليات اللقاء ، الدكتور محرم هلال ، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ، ورئيس أكاديمية الشروق ، اللواء دكتور أحمد عبد الرحيم ، والدكتور يحي بهي الدين ، نائب رئيس الجامعة البريطانية في مصر ، والدكتور جودة غانم ، نائب رئيس أكاديمية الشروق ، واللواء صلاح عبد العزيز ، رئيس مجلس إدارة النساجون الشرقيون ، و اللواء علاء شحاتة ، العضو المنتدب لشركة ماك ، وعمرو زين ، رئيس مجلس إدارة شركة إفكو ، والسفير الدكتور محمود كارم ، المستشار الخاص للجامعة البريطانية لشؤون العلاقات الخارجية ، والسفير علي الحفني ، وعمداء الكليات بالجامعة البريطانية ، وأكاديمية الشروق ، وممثلي الأزهر والكنيسة ، والطلاب المتفوقون ، وأولياء أمورهم ، ورجال الصحافة والإعلام ، وقام بتقديم الاحتفالية، المستشار الإعلامي لمجموعة النساجون الشرقيون ، الدكتور عادل اليماني.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى