الاخبار

محافظ الإسكندرية: نعمل على الاستفادة من مياه الأمطار

محافظ الإسكندرية: نعمل على الاستفادة من مياه الأمطار ..

ومشروعات عديدة لمواجهة تأثير التغيرات المناخية

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف اليوم /الأربعاء/ العمل على الاستفادة من هطول الأمطار الغزيرة على المحافظة خلال الشتاء، و نقلها إلى مشروع الدلتا الجديدة ، بدلا من تفريغها في مياه البحر.

وقال المحافظ – في تصريحات للمحررين الدبلوماسيين عقب اجتماعه مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر “كريستيان برجر”- نعمل على وضع استراتيجية شبكة الأمطار الحديثة، لفصل مياه الأمطار عن مياه الصرف الصحي ، والتي تتضمن العديد من المراحل والعشرات من المشروعات الداخلية” .. مشيرا إلى أنه تم بالفعل البدء في أول ثلاثة مشروعات منذ حوالي شهرين، وسيتم التنفيذ على مراحل في ضوء التكلفة التي تتجاوز مليارات الجنيهات.

وردا على سؤال حول استعدادات المحافظة لمواجهة التقلبات المناخية في ضوء التوقعات الخاصة بالأحوال الجوية خلال فصل الشتاء المقبل .. أكد المحافظ أن السنوات الماضية شهدت نوات كبيرة نتيجة لتغيرات مناخية بدأت في عام 2015 .. لافتا إلى أن السنوات القادمة ستكون صعبة بسبب التغيرات المناخية، حيث أن هناك نحرا في شواطىء الإسكندرية بالإضافة لوجود مياه أمطار غزيرة لا تتناسب مع البنية التحتية للمدينة، وهذا ما يجعلنا نعمل جاهدين لحل هذه الأزمة.

#أ_ش_أ

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى