الاخبار

أول محطة طاقة شمسية استعدادا لقمة المناخ

بأحد المنتجعات السياحية بشرم الشيخ

تشغيل أول محطة طاقة شمسية استعدادا لقمة المناخ بشرم الشيخ

تم تشغيل أول محطة الطاقة الشمسية بأحد المنتجعات السياحية استجابة لسياسة الدولة بالاعتماد علي الطاقة النظيفة استعدادا لقمة المناخ بشرم الشيخ وتشجيع الدولة لاستخدام الطاقة النظيفة والمتجددة وذلك بعد إطلاق لقب المدينة الخضراء علي شرم الشيخ.

وقال كامل أبو على أحد كبار مستثمري مدينة بإن التفكير فى أنشاء محطة الطاقة الشمسية جاء متوافقا مع استعدادات مدينة شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر تغيرالمناخ وتوفير كافة المتطلبات اللازمة والتى من شأنها أن تسهم فى ظهور المدينة فى أبهى صورة لها وبما يعكس قدرة وامكانيات الدولة المصرية على تنظيم مثل هذه الأحداث والفعاليات العالمية وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتعتبر المحطة التي افتتحت اليوم أول محطة بمنتجعات شرم الشيخ الجميلة تصميم وتنفيذ احد الشركات المصرية وطاقتها واحد ميجاوات اي ١٠٠٠ كيلووات بانتاج سنوي ٢٠٠٠ ميجاوات ساعة او اتنين مليون كيلووات ساعة سنوياً.

و تتكون المحطة من حوالي ٢٥٠٠ لوحة طاقة شمسية بمسطح ٥٢٠٠ متر مسطح على عشرة آلاف متر مسطح من اسطح مباني المنتجع وقد تم توصيل ٤٠٪؜ من المحطة على محول ٢ ميجا و ٦٠٪؜ على محول ٤ ميجا على الجهد المنخفض عن طريق محولات طاقة شمسية للربط على الشبكة ماركة صن جرو بقدرات ١١٠ كيلو فولت لكل محول وهي المحولات رقم واحد بقدراتها الانتاجية في الربط مع الشبكات.

توفير وتوفر هذه المحطة حوالي ١٤٠٠ طن سنوياً من انبعاثات الكربونية المضرة بالبيئة مما يجعل هذا المنتجع صديقاً للبيئة وانقى مناخاً الى جانب التوفير الاقتصادي للمنتجع بحوالي ثلاثة ملايين جنيه سنوياً الى جانب تغطيتها لاسطح مباني المنتجع والتي تقلل من استهلاك التكييفات وتحمي المعدات المثبتة على الاسطح لعزلها التام لاسطح المباني من اشعة الشمس لتحويلها الى كهرباء وبالتالي زيادة العمر الافتراضي للتكييفات والمعدات ..

يذكر ان اقصى استهلاك للكهرباء للفنادق والمنتجعات يكون في النهار لتجهيز الوجبات للنزلاء بالمطابخ وايضاً استهلاك واحمال مبنى الاستقبال لذلك فمحطات الطاقة الشمسية توفر اقصى احمال للفنادق خلال فترة النهار وقد تم تنفيذ المحطة بسواعد مصرية بحوالي ٣٠٠٠٠ ساعة عمل .

#أ_ش_أ

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى