تعليم

مدير تعليم القاهرة يتابع التحول الرقمي بمدارس الاسمرات

مدير تعليم القاهرة يتابع التحول الرقمي بمدارس الاسمرات

تفقّد الأستاذ أيمن موسي – مدير عام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بمرافقة الأستاذة زينب عبد الفتاح – وكيل المديرية لشئون الإدارات مدارس الأسمرات (تحيا مصر 1) بإدارة الخليفة والمقطم.

مدير تعليم القاهرة يتابع التحول الرقمي بمدارس الاسمرات
مدير تعليم القاهرة يتابع التحول الرقمي بمدارس الاسمرات

وقد جاءت الجولة التفقدية لللإطمئنان على سير العملية التعليمية بالمدارس ومتابعة مدى التقدم في تنفيذ مشروع التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في التعليم.

وقد استعرض موسي الأعمال الرقمية للطلبة في المدرسة، وأشاد بتميز الطالبات، والذي أشرف على تدريبهم مع كافة طلبة الإدارة الأستاذة إيمان حمدي – مديرة الانشطة والخدمات ومنسق التحول الرقمي بالادارة.

كما تفقدت وكيلة المديرية الأعمال الخاصة بالتحول الرقمى داخل الإدارة، وأشادت بالجهود المتميزة لكونها أول إدارة تعليمية رقمية في محافظة القاهرة.

ويأتي مشروع التحول الرقمي في التعليم إنطلاقاً من مبادرة السيد رئيس الجمهورية (مصر الرقمية) حرصاً منه على تحديد استراتيجية الدولة الجديدة المواكبة مع متطلبات العصر الحديث، ويأتي التعليم في مقدمة الأولويات التي توليها الدولة اهتمامها لتعليم أبنائها بشكل أفضل وإكسابهم السمات الشخصية التى تؤهلهم للتعلم مدى الحياة بما يتماشى مع كل الثقافات العالمية.

ويذكر أن تعليم القاهرة قد تبنى مشروع التحول الرقمى والذكاء الإصطناعي لمدارس القاهرة منذ حوالي خمسة أشهر بتوجيهات من الدكتور رضا حجازي – وزير التربية والتعليم،والأستاذة زينب عبد الفتاح – المشرف العام للتحول الرقمي – وكيل المديرية لشؤون الإدارات.

وتقوم على المشروع رضا الكرداوي – إستشاري تكنولوجيا التعليم من خلال تقديم نظام تعليم عصري يرقى إلى أحدث المعايير العلمية، وتعتبر مدرسة تحيا مصر (١) بالاسمرات من المدارس الرائدة فى مجال التحول الرقمي في التعليم.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى