الاخبار

مركز الحوار يستقبل وفدا من التليفزيون الأذربيجاني

 

مركز الحوار يستقبل وفدا من التليفزيون الأذربيجاني

التلفزيون الأذربيجاني

 

استقبل مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية وفدا من التلفزيون الأذربيجاني، الثلاثاء الموافق ٣١ يناير ٢٠٢٣، بمقر المركز بالدقي.

وقد عقد المركز لقاءً مع الوفد، حيث يولي التلفزيون الأذربيجاني اهتماما خاصا لأنشطة مركز الحوار، خاصة وأن المركز يولي اهتماما كبيرا للشأن الأذربيجاني، منذ تأسيسه بعام ٢٠١١، إذ لم يمر عام دون أن يعقد المركز فعالية أو يصدر دراسة حول أذربيجان.

 

كما عقد موفدي التلفزيون الأذربيجاني لقاءات تليفزيونية بمقر المركز مع باحثين متخصصين في الشأن الإيراني والشأن الأفريقي، وذلك بهدف الوقوف على رؤية الباحثين المصريين المتخصصين للموقف المصري والعلاقات المصرية الأذربيجانية.

وقد أكد الحضور على أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أذربيجان، حيث جاءت الزيارة في توقيت مثالي، كما أشاروا إلى أن مصر تعد بوابة أذربيجان إلى العالم العربي والقارة الأفريقية. كما أكدوا على أهمية العلاقات المصرية الأذربيجانية، حيث يرتبط البلدان بعديد الروابط التاريخية والثقافية، وقد جاءت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أذربيجان لتؤكد على ذلك، ومن المؤكد أن العلاقات بين البلدين ماضية نحو مسارات أكثر إيجابية، خاصة في ظل ما يتمتع به البلدان من تقارب ملحوظ خلال السنوات الأخيرة.

 

مركز الحوار للدراسات السياسية والاعلامية

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى