الاخبار

مساعدات مستمرة “للإفريقية” بكافة فروعها خلال رمضان.

مساعدات مستمرة “للإفريقية” بكافة فروعها خلال رمضان.

كتبت: ميادة السيد.

كثفت المؤسسة العربية الإفريقية للأبحاث والتنمية المستدامة نشاطها ومجهوداتها خلال الأيام القليلة السابقة فى تقديم كافة المساعدات المطلوبة خلال شهر رمضان استكمالًا لمسيرة مساندتها للأسر الأشد احتياجًا بكافة فروعها.

حيث أكد مسئولى الأبحاث والمساعدات بفرع – محافظة سوهاج – الخاص “بالإفريقية” بأنه تم بفضل الله إجراء عملية الطفل الزجاجى المرحلة السادسة بنجاح للطفل (ب . ا) لتمكنه من تحسين التشوهات العظمية وتحسين الوظيفة الحركية، بالإضافة لقيام فريق عمل “الإفريقية” بالفرع وبالتعاون مع فريق “رفيقات الجنة” بتوزيع (٨٤) وجبة إفطار على الأسر المستحقة بقرى مركز سوهاج.

كما قام مسئولى فرع – القاهرة – الخاص “بالإفريقية” بإجراء العديد من عمليات العيون وعمليات العظام اللازمة للمحتاجين منهم عملية زرع عدسة للأستاذة (د.ع) وهى ابنه لأسرة مكونة من (7) أفراد ووالدها عامل أرزقى، والأستاذة (ه . ع) التى عانت من ارتشاح سكر بمركز الإبصار وقامت المؤسسة بعمل حقن مادة كيميائية لها بإحدى المراكز المتخصصة بالعيون ؛ حيث أن زوجها مريض فشل كلوى وليس له معاش والأبناء من يقوموا برعايتهم والإنفاق عليهم،

وأيضًا السيدة (غ .ر) وهى سيدة مطلقة ولديها ابنة عانت من نزيف على الشبكية مرتجع فسارعت المؤسسة بإجراء عملية إزالة نزيف الشبكية لها بإحدى مراكز العيون المتخصصة، وغيرها من عمليات العيون المختلفة وعمليات انفصال الشبكية لحماية عيون غير القادرين.

كما أكد أحد مسئولى قسم الأبحاث والمساعدات – بفرع القاهرة – التابع “للإفريقية” بأنهم اهتموا أيضًا بالكثير من العمليات الجراحية العظمية والتى تُساعد على الحركة وحماية عظام غير القادرين حيث قاموا بعمل جبائر طبية لحالات شلل دماغى وحالات ضمور بالمخ وتأخر حركى للعديد من الأسر الأشد احتياجًا وأطفالهم.

وأوضح مسئولى – فرع أسيوط – الخاص “بالإفريقية” بأن الفرع لم يتوقف عن تقديم مساعداته منذ بداية الشهر الكريم بالإضافة إلى الانتهاء بحمد الله من توصيل خط مياه لحاله (ر.ف) ومد خط مياه جديد تستفيد منه (٦) أسر فقيرة للحصول على أقل حق لهم وهو مياه نظيفة، كما استمر الفرع فى تسليم المشاريع الصغيرة كمشروع فرن للأستاذة (ه.ش) ؛ لمساندتها على أعباء الحياه والمساهمة بسداد ديون العديد من الغارمين.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى