مؤتمرات وندوات

مشاركة مجلة نهر الامل في الملتقى السنوي الأول لمراكز الفكر في الدول العربية بجامعة الدول العربية

مشاركة مجلة نهر الامل في الملتقى السنوي الأول
لمراكز الفكر في الدول العربية بجامعة الدول العربية

شاركت مجلة نهر الأمل في الملتقى السنوي الأول لمراكز الفكر في الدول العربية، الذي تنظمه إدارة البحوث والدراسات الإستراتيجية – قطاع الإعلام والإتصال – جامعة الدول العربية، بإدارة الوزير مفوض أ.د علاء التميمي، وبحضور عدد كبير من المراكز البحثية العربية، وذلك بورقة بحثية بعنوان: “التنمية بالأمل” إلى ورشة العمل “بالفكر نحقق التنمية المستدامة” وذلك يومي 19-20 ديسمبر 2023.

استهلت الإعلامية عبير سلامة، المدير التنفيذي لمجلة وموقع نهر الأمل كلمتها بتوجيه الشكر للأمين العام بجامعة الدول العربية، السيد أحمد أبو الغيط على رعايته لورشة العمل التي تعقد في رحاب الأمانة العامة بالجامعة تحت عنوان “بالفكر نحقق التنمية المستدامة”.

كما توجهت بالشكر إلى الوزير المفوض د. علاء التميمي، مدير إدارة البحوث والدراسات الاستراتيجية والي كل المسؤولين بقطاع الإعلام والاتصال بالجامعة على الجهود التي يبذلونها وعلى إتاحة الفرصة لها بالتواجد بينهم.

وأشارت سلامة بأن التنمية المستدامة قضية عالمية تستحوذ على اهتمام الدول والحكومات بشكل عام والعلماء والخبراء والباحثين بشكل خاص، وقد وضعت الأمم المتحدة عام 2015 خلال قمة أممية تاريخية بموافقة 150 دوله 17 هدفا وذلك لتحقيقها.

وأوضحت بأننا نحاط بالكوارث والأزمات والتحديات في الداخل والخارج وكلها لا يستهان بها، ولابد أن نفتح أبواب ونوافذ الأمل ونبث روح التفاؤل لدى أفراد مجتمعاتنا وتقع المسؤولية الكبرى على عاتق الإعلام فيما يبثه بكل وسائله المختلفة.

وأكدت سلامة بأنه يمكننا أن نغلف الرسالة الإعلامية بالأمل وأن يكون هناك توازن في الطرح، كما نسلط الضوء على امكانياتنا وكيف يمكن أن نحول التحديات التي تواجهنا الى فرص يمكن استغلالها.

وأفادت بأن تعزيز الشعور بالأمل لدى أفراد المجتمع يبعث الأمة من جديد وروح التفاؤل تعين الشعوب على تحمل الصعاب وتبث الطاقة في النفوس وتدفع أفراد المجتمع لمزيد من الإنتاج والعمل والقدرة على الاستمرار مهما ضعفت الامكانيات

كما أفادت أن الإعلام عليه دور كبير في رفع الوعي بأهمية القدرة على تجاوز الأزمات والتغلب عليها وكيفية الاستفادة منها.

واختتمت كلمتها بقوله تعالى “لا تقنطوا من رحمة الله”.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى