الاخبار

مناقشة مشروعات طلاب الدبلوم الاستشعار عن بعد

بحضور رئيس ونائب رئيس جامعة عين شمس وبالشراكة بين جامعة عين شمس والهيئة القومية للإستشعار من البعد وعلوم الفضاء

بحضور رئيس ونائب رئيس جامعة عين شمس

مناقشة مشروعات التخرج لطلبة الدفعة الثالثة بالدبلوم المهني المتخصص في الإستشعار من البعد ونظم المعلومات الجغرافية

 بالشراكة بين جامعة عين شمس والهيئة القومية للإستشعار من البعد وعلوم الفضاء

وفاء ألاجة

شهد ا. د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، ا. د محمد زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء ، ا. د ايمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث مشروعات التخرج لطلبة الدفعة الثالثة بالدبلوم المهني المتخصص في الإستشعار من البعد ونظم المعلومات الجغرافية .

بحضور ا. د حازم راشد عميد كلية التربية، وا. د. نها دنيا عميد كليه الدراسات العليا البيئية ا. د. رشا اسماعيل وكيل كليه الحاسبات والمعلومات لشئون الدراسات العليا والبحوث، وا. د. عمرو عبد السلام قنديل وكيل كليه الهندسه لشئون الدراسات العليا والبحوث ، ا. د رشا حامد بندق منسق الدبلوم من الجامعة، و أ.ب.م غادة عطا يوسف، منسق الدبلوم من الهيئة، ا. د. وئام محمود نائب مدير مركز الابتكار و ريادة الأعمال بجامعه عين شمس ، و ا. كرم حجازي أمين الجامعة المساعد لشئون الدراسات العليا والبحوث. ورؤساء الشعب العلميه بالهيئه القوميه للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء ، بالاضافه إلى أعضاء هيئة التدريس من جامعه عين شمس ومن الهيئة القومية للاستشعار.

اعرب ا. د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس عن سعادته بالتعاون المستمر والبناء مع الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء والذي يتضح في استمرار الدبلوم المهني للاستشعار من البعد للعام الرابع علي التوالي حيث بدأت الدفعة الرابعة في الدراسة.

مشيدا بالأفكار المتميزة لمشروعات التخرج والتي تساعد بشكل كبير متخذي القرار علي كافة المستويات في المجالات المختلفة.موضحا ان الجامعة تحرص علي التعاون مع الهيئة في إعداد خريج متميز ومتخصص.

كما اعرب ا. د بيومي زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء بالدور المؤثر لجامعة عين شمس في النجاح الكبير للدبلوم الذي شارك في إعداده اساتذة متخصصين من الجامعة والهيئة، مشيرا انه تم دعم مادي لعدد ٤ طلاب من الطلاب المتميزين من الجامعة والهيئة للحصول على الدبلوم.

مشيرا ان المشروعات القومية الكبرى التي تقوم بها الدولة مثل الدلتا الجديدة او مشروع المليون ونصف فدان
وغيرها تحتاج الي الاستشعار من البعد
مؤكدا ان الدبلوم يوفر خريج مؤهل لسوق العمل.
واضاف سيادته انه سيتم اطلاق دبلوم جديد في دراسه الأزمات البيئية باستخدام إنترنت الأشياء والاستشعار من بعد وذلك في ضوء حرص الدولة علي التعليم المتخصص والموجه الذي يوافق سوق العمل.

واشاد ا. د ايمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بالتعاون المشترك بين جامعة عين شمس والهيئة القومية للاستشعار من البعد مشيرا انه يوجد العديد من المهتمين بالمجال في اقسام الجغرافيا بكليات التربية، والاداب، البنات، والهندسة، والزراعة، والعلوم حيث استطاع هذا الدبلوم جمع هذه الاهتمامات والجهود في طريق واحد مما يعود بالاستفادة علي جميع الأطراف الجامعة والهيئة والطلاب مما ينعكس بالتبعية علي الدولة.
مضيفا انه من المتوقع ان تخدم هذه الدبلوم قطاع كبير ومجالات كثيرة مثل العلوم ، الاثار والهندسة وغيرها.

كما شهد اليوم مناقشة مشروعين بحثيين حول (انشاء خريطة المخاطر الصحية لمنطقة تجمع مستشفيات جامعة عين شمس بإستخدام تقنيات نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار من البعد ) ، (إنشاء نموذج التحول الرقمي للبيانات الزراعية – منصة إلكترونية مكانية لمزرعة الصالحية).

تكونت لجنة التحكيم من ا.د عبد العزيز بلال رئيس شعبة التطبيقات الزراعية والتربة وعلوم البحار، ا.د كريم مرقص رئيس قسم الچيولوچيا بكلية العلوم بجامعة عين شمس، ا.د. هدي محمد فريد الاستاذ بقسم طب المسنين وعلوم الأعمار والمدير الطبي لمستشفي جامعة عين شمس الإلكتروني.

كما تم تكريم الطالب الاول في الدفعة الثانية وكذلك الطالب الحاصل علي احسن مشروع تخرج من الدفعة الثانية للدبلوم.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى