رياضة

منتخب مصر يفوز على غينيا بيساو بأمم أفريقيا

منتخب مصر يفوز على غينيا بيساو بأمم أفريقيا

محمود علي

حقق منتخب مصر فوزه الأول ببطولة أمم إفريقيا بعد تغلبه على نظيره غينيا بيساو بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد رومدي أدجيا ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2021 ليحصد المنتخب أول ثلاث نقاط في مشواره البطولة.

بدأ منتخب مصر المباراة بنشاط هجومي ووصلت الكرة إلى محمد صلاح في الدقيقة الثانية من عمر المباراة سددها من خاترج منطقة الجزاء لترتطم بالقائم وتتحول إلى ركلة مرمى، وشن صلاح هجمة ثانية في الدقيقة الثامنة وتوغل في منطقة جزاء غينيا بيساو ولكن دفاع الخصم نجح في إبعاد الكرة من أمامه، وفي الدقيقة التاسعة ومن هجمة غينية قام اللاعب ستيف أمبري بتسديد تصويبة مباشرة على مرمى محمد الشناوي ولكن مرت أعلى العارضة.

وتحصل منتخب غينيا بيساو على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 11 نتيجة عرقلة لاعب بيساو من قبل عبد الله السعيد وسددها اللاعب كاندي مباشرة على مرمى الشناوي ولكن مرت بسلام أعلى العارضة، وفي الدقيقة 17 استقبل مصطفى محمد تمريرة سحرية من عمر مرموش داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس تصدى لها، وحاول منتخب مصر استكمال الهجمة ولكن استبسال دفاع غينيا بيساو حال دون ذلك.

وحاول منتخب مصر اختراق الدفاعات الغينية المعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى محمد الشناوي في محاولة لتسجيل هدف التقدم ولكنه لم يتمكن من ذلك.

وتحصل منتخب مصر على ركلة حرة مباشرة نتيجة عرقلة محمد صلاح في الدقيقة 31 من قبل اللاعب جيمرسون لاعب غينيا بيساو ولكن الحكم اكتفى بالانذار رغم أنها فرصة انفراد محققة، في الوقت الذي اعترض فيه لاعبي منتخب مصر على قرار الحكم وطالبوه باشهار الكارت الأحمر والعودة لحكام الفار.

وسدد عبد الله السعيد الركلة الحرة على المرمى مباشرة ولكنها ارتطمت بالحائط البشري وارتدت للاعبي الفراعنة ووصلت إلى محمد صلاح الذي سددها ولكنها خارج المرمى، واستمرت محاولات المنتخب في الدقيقة 35 من مصطفى محمد الذي لعب رأسية ولكنها مرت بعيداً عن الثلاث خشبات.

وهدد محمد صلاح مرمى غينيا في الدقيقة 38 بعدما استلم تمريرة رائعة من عمر مرموش وحاول تسديدها بالمرمى ولكن مدافع غينيا وضع قدمه وتتحول الكرة بعيداً عن المرمى، واستمرت خطورة منتخب مصر الذين تواجدوا بكثافة في وسط ملعب منتخب غينيا على أمل خطف هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول.

وسدد عمرو السولية تصويبة مباشرة على مرمى غينيا بيساو في الدقيقة 43 ولكنها مرت بجوار القائم وتحولت إلى ضربة ركنية بعدما لمست رأس لاعب غينيا بيساو، ووصلت الركنية إلى صلاح الذي سددها ولكنها مرت بجوار القائم، وتحولت إلى ركلة مرمى، واستمرت النتيجة سلبية دون إحراز أي أهداف حتى نهاية الشوط الأول.

وأجرى كارلوس كيروش تغيير منتخب مصر الأول الاضطراري بنزول محمد عبد المنعم بدلاً من محمود الونش للإصابة، واستقبل مصطفى محمد عرضية من عمر كمال في الدقيقة 48 وحولها رأسية تجاه مرمى غينينا بيساو ولكنها مرت أعلى العارضة.

وتحصل منتخب غينيا بيساو على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 55 نتيجة عرقلة أيمن أشرف لجاساما لاعب بيساو، ولعبها فالي كاندي مباشرة على مرمى محمد الشناوي ولكنها مرت أعلى العارضة، وتحولت إلى ركلة مرمى، وارتدت الكرة بهجمة لمنتخب مصر التي وصلت إلى مصطفى محمد الذي صوبها ولكنها وصلت ضعيفة وأمسك بها حارس غينيا بيساو.

وأجرى منتخب مصر تغييرين بنزول أحمد سيد زيزو ومحمود تريزيجيه بدلاً من مصطفى محمد وعبد الله السعيد في محاولة لتنشيط هجوم المنتخب بعد تراجع الأداء الهجومي في أول ثلث ساعة من الشوط الثاني، فيما سجل محمد صلاح هدف التقدم للفراعنة في الدقيقة 69 بعد استقبال عرضية متقنة من عمرو السولية في خلف دفاع غينيا بيساو وسددها مباشرة بيسراه لتمر على يسار الحارس وتسكن الشباك.

وفشل زيزو في تسجيل هدف التعزيز لمنتخب مصر في الدقيقة 75 بعد استقبال عرضية متقنة من عمر كمال ولعبها ببراعة ولكنها ارتطمت بالقائم، وشهدت الدقيقة 78 إجراء منتخب مصر تغييرين بنزول حمدي فتحي ومحمد شريف بدلا من محمد النني وعمر مرموش.

وسجل منتخب غينيا بيساو هدف التعادل في الدقيقة 82 عن طريق اللاعب ماما فالدي بعدما استلم الكرة من الجبهة اليمنى ومر من عمر كمال وصوبها أقصى يسار محمد الشناوي، قبل أن يتدخل حكم الفار وألغي الهدف بداعي وجود خطأ على فالدي نتيجة دفع عمر كمال.

وحاول منتخب غينيا بيساو إدراك التعادل مجددا، في الوقت الذي ضغط منتخب مصر لتعزيز النتيجة في الدقائق الخمس الأخيرة من عمر المباراة، التي انتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف وتحقيق أول ثلاث نقاط في مشوارهم بأمم إفريقيا.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى