اقتصاد

إنطلاق منتدى القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية

 

مؤسسات القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية تُنظم منتدى القطاع الخاص في أوزبكستان

تغطية إخبارية: وفاء ألاجة

تستضيف مؤسسات القطاع الخاص التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية “منتدى القطاع الخاص” في 2 سبتمبر 2021م بمدينة طشقند في جمهورية أوزبكستان، وذلك تزامناً مع انعقاد الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية، تحت شعار “التصدِّي والدعم والإنعاش: بناء القدرة على الصمود وتحقيق الازدهار للجميع في مرحلة ما بعد الجائحة”.

ويبدأ المنتدى بكلمة للدكتور محمد الجاسر رئيس البنك الاسلامى للتنمية ويتحدث فى الجلسة الأولى للمنتدى الدكتور أسامة قيسى الرئيس التنفيذى للمؤسسة الاسلامية لتأمين الإستثمار وإئتمان الصادرات، والأستاذ أيمن سجينى الرئيس التنفيذى للمؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص ،والمندس هانى سالم الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة ، والجلسة برئاسة الدكتور عبد القادر توماس رئيس المجموعة للبنك الاسلامى للتنمية.

والهدف الرئيسي من تنظيم هذا المنتدى المهم هو تسليط الضوء على أنشطة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وخدماته ومبادراته في الدول الأعضاء، حيث يستعرض المنتدى الفرص والتحديات التي تواجه ممارسة الأعمال بمختلف أنواعها في الدول الأعضاء.

وعلاوة على ذلك، فإن المنتدى سيوفر فرصة فريدة للمستثمرين ورجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين من الدول الأعضاء للتواصل وعقد الشراكات وإقامة علاقات تجارية مع نظرائهم، وعرض قصص النجاح من أجل تبادل الخبرات ذات الصلة، علماً بأنه سوف تكون هنالك لقاءات ثنائية (B2B and B2G) على هامش هذه الفعالية.

وسيناقش المنتدى التوقعات المستقبلية للتغلب على جائحة كورونا، كما سيسلط المنتدى الضوء على برنامج التأهب والاستجابة الاستراتيجي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية (SPRP) الذي تبلغ قيمته 2.3 مليار دولار أمريكي لمواجهة جائحة كورونا في إطار نهج (3Rs) “الاستجابة والاستعادة وإعادة التشغيل”.

وسينضم لهذه الفعالية عدد كبير من المتحدثين الذين سيشاركون وجهات نظرهم وخبراتهم مع الرؤساء التنفيذيين لمؤسسات القطاع الخاص بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية: أسامة قيسي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (ICIEC)؛ وأيمن سجيني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD) والمهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC).

الجدير بالذكر أن المنتدى يستقطب أكثر من 1000 مشارك من قطاعات متعددة من جميع أنحاء العالم ومنهم المسؤولون الحكوميون، والرؤساء التنفيذيون للشركات المحلية والدولية، والمؤسسات المالية متعددة الأطراف، وغرف التجارة والصناعة، ومجتمع الأعمال، ووكالات تشجيع الاستثمار، والمستثمرون الأفراد، بالإضافة إلى المئات من صانعي السياسات والقرارات ومحافظي البنك الإسلامي للتنمية.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى