الاخبار

ندوة توعوية عن” المشروع القومي لمشتقات البلازما.. دوانا بإيدينا”

بمدرج المحلاوي بكلية الطب بعين شمس

ندوة توعوية عن” المشروع القومي لمشتقات البلازما.. دوانا بإيدينا”
_ المشروع القومي للإكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية

ندعوك للإنضمام الي برنامج المتبرع المنتظم بالبلازما بتبرعك هتستفيد و هتساعد في توفير دواء لمريض.
(تبرعك بالبلازما بإنتظام = توفير دواء لمريض)

التبرع المنتظم بالبلازما من أشخاص أصحاء هو المصدر الأساسي لتصنيع أدوية هامة “مشتقات البلازما” و ضمان توفيرها للمرضي بمصر.

في إطار الموسم الثقافي لجامعة عين شمس تنظم الجامعة ندوة توعوية عن ” المشروع القومي لمشتقات البلازما وأهميتة لدعم النظام الصحي بمصر”وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العلياوالبحوث و الأستاذة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وبتنسيق أ.د. جيهان رجب مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة وإشراف إدارى الأستاذ إبراهيم سعيد أمين عام الجامعة المساعد لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتستضيف الندوة اللواء طبيب مجدي أمين رئيس مجلس إدارة جريفولز إيجيبت و د. مدحت العدل طبيب وكاتب و شاعر و سيناريست وفضيلة الشيخ الدكتور رمضان عبد المعز العالم الجليل بالأزهر الشريف.

وذلك يوم الثلاثاء 25 يوليو الساعة 1 ظ بمدرج المحلاوي بكلية الطب.

ويهدف المشروع القومي لمشتقات البلازما إلي تصنيع أدوية هامة تستخدم لعلاج أكثر من 80 مرض من الامراض المزمنة و الخطيرة و توفيرها محلياً لكل مريض في مصر

فالبلازما هي المصدر الأساسي لتصنيع و توفير هذة الأدوية وهي أحد مكونات الدم سائل أصفر شفاف تمثل 55 % من دم الإنسان و يمثل الماء أكثر من 90% من مكونات البلازما بالإضافة إلي بروتينات، أملاح، و مكونات أخري
اما مشتقات البلازما هي أدوية يتم تصنيعها من بلازما الدم وهي أساسية لحياة آلاف المرضى و تستخدم لعلاج أكثر من 80 حالة مرضية من الأمراض المزمنة و الخطيرة.

من الجدير بالذكر انه يقوم الجسم بتعويض البلازما بعد عملية التبرع بالبلازما خلال 24 الي 48 ساعة
فإذا كان سنك ما بين 18 الي 60 سنة وزنك 50 كيلو أو أكثر و لا تعاني من أمراض مزمنة أو خطيرة ، و تتمتع بصحة جيدة فأنت مؤهل مبدئياً للخضوع للفحص الطبي و التحاليل المعملية التي تؤكد إمكانية التبرع بالبلازما بأمان.

المركز الاعلامى لجامعة عين شمس

#مجلة_نهر_الأمل

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى