الاخبار

وزير الأوقاف يستقبل رئيس مجلس علماء باكستان

وزير الأوقاف ورئيس مجلس علماء باكستان يبحثان التعاون المشترك

بحث وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، خلال استقباله اليوم الأربعاء ، رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ حافظ محمد طاهر أشرفي، سبل وآليات تعزيز التعاون المشترك.

وأطلع وزير الأوقاف، رئيس مجلس علماء باكستان – خلال اللقاء الذي عقد بديوان عام الوزارة – على تجربة الأوقاف المصرية في نشر صحيح الإسلام ومواجهة الفكر المتطرف، وسعيها الدائم للتواصل الحضاري، من خلال مبعوثيها وموفديها وإصداراتها المترجمة إلى اللغات الأجنبية المختلفة، مع العمل على نشرها عالميًّا، واستعدادات الوزارة لدعم المؤسسات الدينية بباكستان بتزويد مكتباتها بإصدارات وزارة الأوقاف العربية والمترجمة إلى اللغات الأجنبية المختلفة، ومنها اللغة الأردية.

وأوضح الوزير أن الأوقاف تتيح إصداراتها من المنتخب وغيره عبر موقعها الرسمي إلى جانب النسخ المطبوعة، وذلك تيسيرًا على الراغبين في الاطلاع على الترجمات الصحيحة لمعاني القرآن الكريم.

كما تم استعراض دور أكاديمية الأوقاف الدولية في تأهيل الأئمة والدعاة، وأعرب وزير الأوقاف عن استعداد وزارة الأوقاف المصرية لاستضافة بعض شباب علماء دولة باكستان للتدريب بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين.

من جانبه، أشاد الشيخ حافظ محمد طاهر أشرفي رئيس مجلس علماء باكستان، بجهود وزارة الأوقاف سواء في مجال الإصدارات أو في مجال إعداد وتأهيل شباب العلماء، وبالدور العالمي لأكاديمية الأوقاف الدولية، مؤكدًا عزمه على توثيق التعاون بين وزارة الأوقاف ومجلس علماء باكستان من خلال تدريب عدد من أئمة وعلماء باكستان بأكاديمية الأوقاف الدولية خلال الفترة القادمة.

كما ثمن رئيس مجلس علماء باكستان جهود وزارة الأوقاف في مجال التأليف والترجمة والنشر، مشيدًا بالرؤية المتكاملة لوزارة الأوقاف من خلال إصداراتها المتميزة في قضايا التجديد والفكر الوسطي المستنير، ومواجهة الفكر المتطرف.

وأهدى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الشيخ حافظ محمد طاهر أشرفي نسخة من كتاب المنتخب باللغة العربية واللغة الأردية، ونسخًا من إصدارات الأوقاف في قضايا التجديد الديني والثقافة الإسلامية المتنوعة ومن أهمها: المجموعة الأولى والثانية من سلسلة “رؤية” لنشر الفكر المستنير، وترجمتها إلى اللغة الإنجليزية، ومجموعة من إصدارات وزارة الأوقاف، وهو ما نال إعجاب وثناء رئيس مجلس علماء باكستان، وأشاد بهذه الإصدارات وبالجهد العظيم الذي تقوم به وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي المستنير وتفكيك الفكر المتطرف.

#أ_ش_أ

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى