الاخبار

وزير الطيران المدني يحضر الافتتاح الرسمي لمعرض باريس الجوي

وزير الطيران المدني يحضر الافتتاح الرسمي لمعرض باريس الجوي
ويجري عدة لقاءات مكثفة مع كبرى الشركات العالمية المصنعة للطائرات والمحركات

– الفريق محمد عباس حلمي: نحرص على تطوير أليات التعاون المشترك مع كبرى الشركات العالمية لمواكبة أحدث التقنيات والابتكارات التكنولوجية فى مجال صناعة النقل الجوى.

بواسطة: محمود علي

خلال مشاركته في أولى فعاليات معرض “لوبورجيه” والذي افتتحه اليوم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون في نسخته الرابعة والخمسون، والمقام حاليًا في العاصمة الفرنسية باريس، أجرى الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني عددا من اللقاءات مع كبرى الشركات العالمية المُتخصصة فى مجال تصنيع الطائرات والمحركات داخل المعرض.

وقد ضم الوفد المصري كلً من المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والمحاسب أماني متولي الوكيل الدائم لوزارة الطيران المدنى والمهندس وليد الخفيف رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية والأستاذ حسين الشريف رئيس مجلس إدارة شركة إيركايرو والأستاذ أشرف حسن رئيس قطاع التخطيط بالشركة القابضة لمصر للطيران.

هذا وقد عقد الفريق محمد عباس حلمى عددًا من اللقاءات مع ممثلى ورؤساء ورواد صناعة الطيران فى العالم حيث التقى بمسئولي شركة رولز رويس المتخصصة في صناعة وصيانة المحركات، كما شهد وزير الطيران توقيع عقد صيانة شامل لمحركات Trent 700 engines لطائرات شركة مصر للطيران ، و يعد هذا العقد امتداداً للتعاون الوثيق بين الجانبين حيث تربطهما علاقات وطيدة تمتد على مدار عشرين عامًا منذ عام 2003، مما جعلها شريكًا رئيسيًا فى مجال صيانة محركات الطائرات؛ وهو الأمر الذي يدعم المكانة العالمية لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية ويجعلها مركزاً إقليمياً واستراتيجياً رائدًا يقدم أعلى خدمات الصيانة وعمرة محركات الطائرات حول العالم.

كما التقي سيادته مع الرؤساء التنفيذين لكبرى الشركات المصنعه للطائرات فى العالم وهما شركتى بوينج وايرباص لدراسة خطة زيادة أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران بالتعاون مع أكبر الشركات العالمية المصنعة للطائرات لتلبية متطلباتها وهو ما يأتي استكمالًا لخطة التحديث التي تنتهجها الشركه من أجل التوسع في شبكة خطوطها الجوية وزياده عدد الترددات للوجهات التى تطير اليها .
ومن ناحية أخرى، أجرى الوزير والوفد المرافق له سلسلة من القاءات مع كل من ممثلي كل من شركة “General Electric” وشركة “CFM” لزيادة قدرات ورشة تعمير المحركات بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وشركة Collins Aerospace المتخصصه في كراسي الطائرات والانظمه الالكترونية .

وعلى هامش فاعليات المعرض عقد الفريق محمد عباس حلمى جلسة مباحثات ثنائية مع السيد كليمنت بيون وزير النقل الفرنسي والسيد كريستوف بيتشو وزير البيئة الفرنسى لبحث أوجه التعاون المشترك ودعم العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا في مختلف أنشطة النقل الجوى، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين مما يسهم فى تحفيز وزيادة الحركة الجوية من وإلى مصر.

وفي هذا السياق، أشار الفريق محمد عباس إلى أهمية المشاركة في مثل هذه المعارض المتخصصة في مجال الطيران والفضاء والتي تؤتي بمساعي فعالة من خلال إبرام شراكات واعدة مع كبري شركات تصنيع وصيانة الطائرات والمحركات لتوفير خدمات صيانة عالية المستوى، والعمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة للعملاء وفقًا لأحدث التقنيات والابتكارات العالميه فى هذا المجال.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى