الاخبار

وزيرالطيران يستعرض دور القطاع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030

 

وزيرالطيران يستعرض دور القطاع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030

 

استعرض الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، دور قطاع الطيران المدني في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الطيران المدني في فعاليات المؤتمر السنوي للتنمية المستدامة، في عامه الرابع بمدينة الأقصر، تحت عنوان “التنمية المستدامة في عالم متغير – مسارات نحو مستقبل مستدام”، وذلك بحضور عدد من الوزراء ورؤساء البنوك والشركات والكيانات الاقتصادية الكبرى وكبار الشخصيات العامة، والخبراء العالميين والمحليين في مجالات التنمية والجهات والهيئات الاقتصادية.

وأشار الفريق محمد عباس حلمي إلى محاور التنمية المستدامة التي تتبناها استراتيجية وزارة الطيران المدني؛ والتي يأتي منها التوسع في المشروعات الخضراء والاهتمام بتقليل الانبعاثات الكربونية في مجال صناعة النقل الجوي للحد من التلوث البيئي، وتطوير صناعة المحركات بحيث تكون أقل استخداما للوقود، وتخفيف وزن المواد التي تدخل في صناعة الطائرات، واستخدام الوقود الحيوي، وخفض استخدام الكهرباء والاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة، وتحويل المطارات المصرية إلى مطارات صديقة للبيئة باستخدام الطاقة الشمسية لخلق نمو اقتصادي ومستدام على كافة الأصعدة.

كما استعراض وزير الطيران الرؤى والتوجهات الدولية للفرص والتحديات المؤثرة في مجال التنمية المستدامة، وفقًا للأهداف التنموية لرؤية مصر 2030 من أجل تحقيق مستقبل أكثر استدامة.

#أ_ش_أ

#مجلة_نهر_الأمل

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى