الاخبار

وكالة ناسا تطلق فعاليات “الهاكثون” بالقاهرة أكتوبر المقبل

لإيجاد حلول لتحديات البيئة والأرض والفضاء

وكالة ناسا تطلق فعاليات “الهاكثون” بالقاهرة أكتوبر المقبل لإيجاد حلول لتحديات البيئة والأرض والفضاء

تستضيف القاهرة الحدث التكنولوجي العالمي “الهاكثون” NASA Space Apps والذي سيقام على مدار يوميّ ٥ و ٦ أكتوبر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC)، حيث يضم هذا الهاكثون الموهوبين والمفكرين طلبة وخريجين، وتجتمع الفرق المتسابقة جميعاً لإيجاد حلول لتحديات حقيقية تتعلق بالبيئة والأرض والفضاء تطرح من قَبل وكالة ناسا.

تستضيف القاهرة الهاكثون منذ عام ٢٠١٥، وقد تميز فريق القاهرة عن غيره؛ فقد تسلم كأس التميز في مسابقة تطبيقات الفضاء لوكالة ناسا لعام ٢٠١٦ و ذلك لوجود أكبر عدد من الحلول للتحديات المطروحة، واستكمالاً لغنائم القاهرة؛ فقد حصلت الفرق الفائزة لعام ٢٠١٨ على منحة سفر لزيارة مركز الفضاء والصواريخ الأمريكي بمدينة هانتسفيل بولاية ألاباما في أغسطس ٢٠١٩ وذلك برعاية السفارة الأمريكية بالقاهرة لحضور معسكر دام لثلاثة أيام. وعلى مدار ال ٨ سنوات الماضية تمكنت القاهرة من توفير الفرصة ل ٧٩٥ فريق للمشاركة في الحدث حيث سجل أكثر من ٩٣٠٠ شخص للمشاركة ووصل عدد الفرق الفائزة محليا ٨١ فريق تأهل منهم ٢١ فريق للمشاركة في المرحلة العالمية.

استكمالاً لتلك الإنجازات، تقام فعاليات هذا العام في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ( AUC) يوميّ ٥ و ٦ أكتوبر، حيث ينظمها للسنة التاسعة على التوالي المنظمة العلمية لمهندسي الكهرباء والالكترونيات IEEE Young Professionals Egypt ،علما بان الحدث بشراكة مع السفارة الأمريكية بالقاهرة كالراعي الرسمي للحدث و الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA) كالشريك الرسمي للحدث وتحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلم وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ (ISF) كالشريك الاستراتيجي للحدث.

عن NASA Space Apps
يعتبر حدث “تطبيقات الفضاء التابعة لوكالة ناسا” حدث عالمي يقام على مدار ٤٨ ساعة في العديد من المدن حول العالم، وسيكون الحدث هذا العام يومي ٥ و٦ أكتوبر. حيث يقوم خبراء ناسا بطرح عدد من المشكلات الحقيقية التي تواجهنا على كوكب الأرض أو في الفضاء ويقوم المشاركين بتقديم حلول مبتكرة.

تقود NASA هذا الحدث منذ عام ٢٠١٢ بالتعاون مع عدد من المنظمات الحكومية والجهات المحلية من مختلف أنحاء العالم لإتاحة الفرصة للمشاركين من حول العالم لتقديم حلول مبتكرة.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى