الاخبار

يوم البيئة العربي 14 أكتوبر 2022 معاً للتعافي الاخضر

يوم البيئة العربي (14 أكتوبر 2022) معاً للتعافي الاخضر

تحتفل الدول العربية يوم 14 أكتوبر من كل عام بمناسبة “يوم البيئة العربي” الذي يوافق تاريخ صدور قرارات الاجتماع الأول لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة في 14 أكتوبر/تشرين أول عام 1987 أي منذ 35 عاماً. وقد اعتمد المجلس في اجتماعه التأسيسي عدداً من البرامج لترجمة الإعلان العربي عن البيئة والتنمية إلى مجالات تعاون مشتركة، من بينها مكافحة التصحر، مكافحة التلوث الصناعي، نشر الوعي البيئي. وقد اتسعت اهتمامات المجلس خلال تلك الفترة لتشمل موضوعات التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والاقتصاد الدائري وتغير المناخ وغيرها من الموضوعات التي تؤثر على جودة حياة المواطن العربي.

تنظم الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة وشركاء المجلس الندوات والانشطة والبرامج المختلفة في هذا اليوم (14 أكتوبر) لنشر الوعي البيئي ومناقشة أهم القضايا والتحديات البيئية في المنطقة العربية.

ويتم اختيار موضوع رئيسي لاحتفالات يوم البيئة في كل عام، وقد تم اختيار موضوع هذا العام بعنوان (معاً للتعافي الاخضر) حيث يهدف ذلك لإلقاء الضوء على الجهود التي بذلتها وتبذلها الدول العربية للتعافي من أثار جائحة كورونا ، مع مراعاة الجوانب البيئية والتركيز على كفاءة استخدام الموارد الطبيعية وعرض الممارسات الأفضل في هذا المجال للاستفادة منها في تبادل ونقل التجارب الناجحة .

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى