الاخبار

الهلال الأحمر المصري يحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني2024

الهلال الأحمر المصري يحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني2024

كتبت/ فتحية علي

احتفل الهلال الأحمر المصري باليوم العالمي للعمل الإنساني بمقره الرئيسي تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي والمكتب الإقليمي لتنسيق الشؤون الإنسانية، وذلك اليوم الموافق يوم ١٩ أغسطس ٢٠٢٤

 

بحضور أ/أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي نيابة عن الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري، ود/ آمال إمام المدير التنفيذي بالهلال الأحمر المصري بالإنابة، والسيد/ جون لوك تونجليه مدير المكتب الإقليمي لتنسيق الشؤون الإنسانية، وأ/ ألفونسو بيريز رئيس بعثة الصليب الأحمر في مصر، والمستشار/ محمد بيومي عضو الأمانة الفنية باللجنة القومية للقانون الدولي الإنساني بوزارة العدل.

وشارك بحضور الاحتفالية المسئولين بالهلال الأحمر منهم: أ/ علي مبارك عضو مجلس إدارة الهلال الأحمر وأمين عام صندوق الهلال الأحمر، وأ/ ياسر عبدالله المدير الإداري للهلال الأحمر المصري ، وأ/ محمد عبدالعزيز خبير المدربين للإسعافات الأولية بالهلال الأحمر، د/ منى رشوان سكرتير عام الهلال الأحمر المصري فرع القاهرة.

كما شارك العديد من المسئولين والإعلاميين والوفود منهم أ/نيرة الليثي مسؤول الاتصال والإعلام بمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، و أعضاء المكتب الإعلامي بوزراة التضامن أ/ ولاء يحي وأ/ محمود جمال، وممثل الهلال الأحمر بدولة فلسطين ووفد من وكالات الأمم المتحدة بمصر من المكاتب القطرية والإقليمية في مقره بالقاهرة، وبحضور لفيف من الإعلاميين والمتطوعين وبتغطية إعلامية مجلة نهر الأمل.

وأشارت د/ آمال إمام المدير التنفيذي بالهلال الأحمر المصري بالإنابة إلى أن الهلال الأحمرالمصري يمتلك دور مميز بإعتباره جهاز مساند للسلطات العامة في أوقات الأزمات والكوارث ويعمل بالتنسيق مع الحكومة المصرية في إيصال المعونات والمساعدات ليس فقط في الداخل ولكن أيضا فيما قد يصيب الدول المجاورة والعالم، وشبهت العاملين بالعمل الإنساني بشخص يحمل قلب ينبض بالإنسانية ينير في وسط طريق يملؤه الظلام .

بينما ذكر أ/أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي نيابة عن الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تدعم العمل الإنساني وتقديم الدعم المادي والمعنوي للمرأة والطفل وكل الفئات المحتاجة يد المساعدة.
كماأكد على جهود العاملين في مجال العمل الإنساني وحجم التدخلات التي قام بها المجتمع المدني المصري والحكومة المصرية والمتطوعين ،وخاصة الدور العظيم للهلال الأحمر المصري ومنظمات العمل الأهلي والتحالف الوطني للعمل الأهلي في الأزمة التي تعرضت لها غزة والسودان وتقديم المساعدات إنسانية.

وأشارأ/ جون لوك تونجليه مدير المكتب الإقليمي لتنسيق الشؤون الإنسانية إلى أهمية الجهود المشتركة في العمل الإنساني، وذكر أنه تم تدشين هذا اليوم للاحتفاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة عام ٢٠٠٨ وهو ما يوافق ذكرى تفجير مبنى الأمم المتحدة في بغداد ومقتل العديد من العاملين بالعمل الإنساني في ذلك الوقت .
وقال: نحن هنا في الهلال الأحمر المصري لنحتفي ونثمن على الجهود التي لا يمكن وصفها للعاملين والمتطوعين والتي بذلوها في العديد من الأزمات ولاسيما لتقديم الدعم لمن يحتاجونه في قطاع غزة والتداعيات التي جاءت على العديد من الأزمات الأخرى وقدم الشكر لكل للعالمين بالعمل الإنساني وأكد على ضرورة حمايتهم في كل مكان.

كما شهدت الفاعلية وقفة تضامنية تواكب الوقفات التضامنية في أنحاء العالم بمناسبة ذلك اليوم لتسليط الضوء على الخسائر المروعة للنزاعات المسلحة على المدنيين والعاملين في المجال الإنساني.، كما تم عرض قصص ملهمة من قبل شخصيات مؤثرة ومتطوعين في الهلال الأحمر المصري في مجالات عدة من ضمنهم الاسعافات الأولية .

وعلى هامش الفاعلية قام مدير المكتب الإقليمي لتنسيق الشؤون الإنسانية بتكريم العاملين والمتطوعين بالهلال الأحمر المصري على جهودهم الكبيرة لدعم العمل الإنساني، وتسلمته المدير التنفيذي بالهلال الأحمر المصري بالإنابة.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى