اقتصادالاخبار

دعوة ”  د. هدى يسى”  لبرلمان الاتحاد الأوروبي ببلحيكا

  الصورة الحقيقية حول دعم  القيادة السياسية للمرأة المصرية

خلال دعوة ”  د. هدى يسى”  لبرلمان الاتحاد الأوروبي ببلحيكا : نقل   الصورة الحقيقية حول دعم  القيادة السياسية للمرأة المصريةالمستثمرات العرب تناقش مع” الفاو” بإيطاليا تجديد اتفاقية التعاون الموقعة 2010   وتشجيع الاستثمارات  في الزراعة                                                                                                                                                                          كتبت عبير سلامة

شهدت جولة طرق الأبواب التى قام بها  وفد  اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د.هدي يسي ، إلي بلجيكا  وايطاليا  على مدى 10 أيام ، العديد من اللقاءات الدولية التى تدعم التعاون المصرى والعربي الأوروبي .

وتضمن وفد الاتحاد السيد لؤى عبد الرحمن  رئيس لجنة التنمية المستدامة،   والمهندس مجدى فانوس رئيس لجنة رجال الاعمال بالاتحاد .

وصرحت د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب ، أن   زيارة الوفد إلى بلجيكا، بدأت  بعقد لقاء خاص بمقر برلمان الاتحاد الأوروبي فى بلجيكا  ، بناءا على  دعوة رسمية لها  ، من   فردريك ريز  عضو برلمان الاتحاد الأوروبي .   حيث يعد البرلمان إحدى  المؤسسات الرئيسية للاتحاد الأوروبي كما يشارك البرلمان الأوروبي مجلس الاتحاد الأوروبي في المسؤولية  …وتم خلال اللقاء مناقشة التعاون المستقبلى المشترك من خلال لجنة التنمية المستدامة بالاتحاد..وفى إطار السياسة الإقليمية للاتحاد الأوروبي و هى موجهة نحو جعل المناطق أكثر قدرة على المنافسة ، وتعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة.

وأضافت د. هدى ، أن اللقاء كان فرصة  لنقل  الصورة الحقيقية عن أهمية  تمتع المرأة المصرية  بمبادئ الحريات والمساحة الكبيرة التى تحصل عليها . و المساواة  مع

الرجل . إلى جانب عدم   الاضطهاد  الدينى لها  حيث توجد إرادة سياسية مساندة و داعمة  للمرأة المصرية  .

وأضافت د. هدى أن الزيارة فى بلجيكا تضمنت أيضا لقاء رجال وسيدات الأعمال فى بلجيكا وبحث فرص التعاون الجاد،   وتم  تأسيس مكتب تنسيق أعمال واختيار ممثلة لاتحاد المستثمرات العرب فى بلجيكا  السيدة “ميريل دى جرووت” .

كما تضمنت جولة وقد الاتحاد  التوجه إلى إيطاليا ،زيارة منظمة  منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “FAO” ،

لمناقشة الفرص المتاحة لتعزيز التعاون بين الكيانين وناقش الجانبان ما يلي:-

1. الشروع لتجديد اتفاقية التعاون الموقعة بين منظمة الأغذية والزراعة واتحاد المستثمرات العرب بتاريخ 23 يناير 2010 وسيشمل الاتفاق الجديد خطط عمل ملموسة تنشئ إطارا للتعاون بين المؤسستين بشأن الزراعة والأنشطة المتصلة بالأمن الغذائي التي تهم المؤسستين.

2. واتفق الجانبان على أن هناك مجالات كثيرة ذات أهمية مشتركة، خاصة في مجال الزراعة الأسرية؛ وآليات تمكين المرأة؛ والتعاون فيما بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي الذي ييسر التبادلات بين الدول العربية وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وتخفيف آثار تغير المناخ.

3. قدمت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) للوفد “مجموعة سياسات تنمية الأعمال” (BDP) وهي مجموعة مختارة من 12 أولوية برنامجية للمشاركة مع الشركاء في زيادة النتائج في الاستثمارات في مجال الأغذية والزراعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة و قدمت المنظمة للوفد البرامج التي يمكن أن تكون ذات أهمية لدعم عمل الاتحاد الإدماج الاقتصادي (EI)، وتوظيف الشباب (YE)، وابتكار الزراعة (IA).

4. وقدمت الفاو أيضا عرضا موجزا لدور المنظمة في تنفيذ عقد الامم المتحدة للزراعة الاسرية، وهو القرار الذي تبنته منظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية” لضمان ازدهار عام حيث تزدهر الأنظمة الغذائية والزراعية المتنوعة والصحية والمستدامة، حيث تتمتع المجتمعات الريفية والحضرية المرنة بنوعية عالية من الحياة في كرامة وإنصاف خالية من الجوع والفقر.

5. كما تمت مناقشة مبادئ الاستثمار المسؤول في الزراعة والنظم الغذائية التي وضعتها لجنة الأمن الغذائي العالمي مع الوفد كآلية لتشجيع الاستثمار المسؤول في الزراعة والنظم الغذائية التي تساهم في الأمن الغذائي

6. دعا اتحاد المستثمرالعرب إلى المشاركة في المؤتمر والمعرض السنوي الذي ترعاه جامعة الدول العربية والذي سيعقد في سبتمبر 2020.

وحضر اللقاء كل من : خبير اقتصادي Dmitry Prikhodko  رئيس القطاع الخاص والمسؤول  وحدة الاستثمار الزراعي Andrew Nadeau  .والخبير الاقتصادي : Luis Dias Pereira والمنسق في إدارة التعاون الفني  .ووفاء الخوري: رئيسة دائرة أوروبا وآسيا الوسطي و الشرق الأدني و شمال أفريقيا و أمريكا اللاتينية و منطقة البحر الكاريبي. وخالد الطويل : قسم تطوير الأعمال وتعبئة الموارد ، وقسم دعم البرامج والتعاون الفني

وفى ختام زيارة وقد اتحاد المستثمرات العرب الى ايطاليا ،  تم عقد عدة لقاءات مع  عدد من مدارس التعليم الفني لنقل الخبرات الدولية إلى مصر والدول العربية والافريقية والعمل على دعم التعليم الفني للمدارس  من خلال الشراكة  مع القطاع الخاص و المجتمع المدني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى