الاخبار

حفل ختام البرنامج الرئاسي لأبناء المحافظات الحدودية

حفل ختام البرنامج الرئاسي لأبناء المحافظات الحدودية “

كتبت :ليلي ايمن

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الحكومة تتولى اهتمامًا بالغًا بالشباب، معبرًا بالدعم المستمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وضع تمكين الشباب على رأس أولويات الجمهورية الجديدة وأن الوزارة على تواصل دائم مع شباب مصر في كافة محافظات الجمهورية وأوضح أن البرنامج الذي أطلق منذ 10 سنوات، يهدف إلى تنمية طاقات الشباب وتطوير مهاراتهم.

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من البرنامج بلغ 95,566 شابًا، وهو ما يعكس نجاح المبادرة في دمج الشباب من مختلف المحافظات، مع تنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة والدورات، مثل الدورات التثقيفية في أكاديمية ناصر العسكرية، والملتقيات والمعسكرات.
واضاف “مصر بحاجة إلى طاقاتكم وإبداعكم، وأنتم قادرون على صنع التغيير وبناء مستقبل أفضل لبلدنا”

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن برنامج “أهل مصر” يهدف الي تعريف الشباب ببلدهم والحفاظ علي الهوية المصرية وإثراء معلومات الشباب وغرس روح الإنتماء لديهم، مع العمل علي تطوير مهاراتهم والارتقاء بها، وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في المجتمع .

وفي ختام كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية الدعم المتواصل من الرئيس عبد الفتاح السيسي للشباب، معبرًا عن تقديره بجهوده في تطوير قدراتهم ومهاراتهم. وأكد أن مصر بحاجة إلى طاقات الشباب وإبداعاتهم لبناء مستقبل أفضل. ودعاهم إلى الاستمرار في العمل الجاد لتحقيق طموحاتهم، مؤكدًا أن الوزارة تسعى لتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتمكينهم من ذلك.

كما تم تكريم عدد من المحافظات، حيث حازت محافظة أسوان على جائزة أفضل مبادرة تطوعية، بينما نالت محافظة مطروح جائزة الإبداع. وتوجهت محافظة الوادي الجديد بجائزة أفضل فريق عمل، في حين حصلت محافظة البحر الأحمر على جائزة أفضل بعد ثقافي، بينما نالت محافظة شمال سيناء جائزة أفضل استغلال للمواهب. وتوجت محافظة أسوان بالدرع العام للموسم 2023/2024، مما يعكس نجاح البرنامج في تعزيز مشاركة الشباب في التنمية.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى