الاخبار

ختام برنامج “الريادي المجتمعي” بشراكة مع العربي للعمل التطوعي

ختام برنامج “الريادي المجتمعي” بشراكة مع العربي للعمل التطوعي

عبير سلامة

اختتمت جمعية نماء للتنمية المجتمعية برنامج “الريادي المجتمعي” الذي أطلقته بالشراكة مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي، ضمن برامج مركز التدريب العربي للعمل التطوعي التابع للاتحاد العربي للعمل التطوعي وبحضور الدكتور يوسف بن علي الكاظم، رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي، بهدف تكريم المشاركين الذين أنهوا البرنامج بنجاح.

كما حضر اللقاء الدكتور رأفت أبو سارة، رئيس الهيئة الفخرية في جمعية نماء، والأستاذ ضياء طبيلة، الناشط المجتمعي والداعم للريادة المجتمعية، والأستاذ خالد مطيع مدير العلاقات العامة في جمعية نماء.

وفي كلمته، قال الدكتور يوسف بن علي الكاظم: “إن هذا البرنامج يعكس التزامنا بدعم الشباب وتمكينهم في مجال الريادة المجتمعية، ونفخر بالنتائج المتميزة التي حققها المشاركون من خلال ابتكار مبادرات تطوعية تهدف لخدمة مجتمعاتهم.”

كما شكر جمعية نماء للتنمية المجتمعية وإدارتها على جهودهم المستمرة ودورهم الفعّال في دعم وتوجيه الشباب لتحقيق هذا النجاح.

من جهته، قال الأستاذ إيهاب عواد، المدير التنفيذي لجمعية نماء للتنمية المجتمعية: “نشعر بالفخر بجهود المشاركين الذين عملوا بجد خلال فترة التدريب، وقد أثمر البرنامج عن نتائج مميزة تعكس طموحات الشباب المشاركين”.

وأضاف عواد بأننا نعتز بشراكتنا المثمرة مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي، والتي تهدف إلى تعزيز دور الشباب في المجتمع من خلال الابتكار والعمل الجماعي.

واطلق المشاركون عدة مبادرات تطوعية خلال البرنامج التدريبي، من بينها مبادرة “وجبة عطاء” التي تهدف إلى إنشاء مطبخ إنتاجي يعود أرباحه لدعم الأسر العفيفة، ومبادرة “بُناة المعرفة” التي تسعى لتطوير التعليم بطرق غير تقليدية وتحديث المهارات الشخصية والتكنولوجية، بالإضافة إلى مبادرة “الاتحاد التعاوني” التي تعمل على تمكين الأسر العفيفة اقتصاديًا من خلال تطوير موقع ذكي للترويج لمشاريعهم اليدوية والصناعية، ومبادرة “إعادة تدوير بلا حدود” التي تهدف إلى إنشاء صناديق لإعادة التدوير في الأماكن العامة، وتعود أرباحها للأسر العفيفة.

وشارك في البرنامج 20 متدربًا، حيث تضمن التدريب ثلاثة محاور رئيسية بدأت بمحور “ابتكار أفكار المبادرات التطوعية”، تلاه محور “تطوير نموذج العمل”، واختتم بمحور “إعداد الخطة التنفيذية.

وفي نهاية اللقاء، كرم الدكتور يوسف بن علي الكاظم ولجنة التقييم المشاركين في البرنامج بشهادات تقديرًا لجهودهم المميزة وإسهاماتهم في الريادة المجتمعية. كما قدم رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي درعًا تذكاريًا لجمعية نماء للتنمية المجتمعية تقديرًا لجهودها المستمرة في دعم الشباب والمجتمع.

من جانبه، قدم الأستاذ إيهاب عواد ولجنة التقييم درعًا تذكاريًا لرئيس الاتحاد تكريمًا لدوره البارز في تعزيز العمل التطوعي ودعم المبادرات الشبابية.

يأتي هذه البرنامج ضمن البرامج التدريبية المكثفة التي تعقدها الجمعية بالتعاون مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي ضمن مركز التدريب العربي للعمل التطوعي التابع للاتحاد العربي للعمل التطوعي بهدف تعزيز قدرات المتطوعين في العمل المجتمعي ،

علما أن مركز التدريب العربي للعمل التطوعي بالأردن أقام دورات عديدة منها دورة الرخصة الدولية للعمل التطوعي ودورات في تنمية المهارات والمبادرات المجتمعية خلال الخمس سنوات الماضية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى