الاخبار

انطلاق حفل ختام الدورة الأولى لمنحة التميز المؤسسي لمنظمات العمل الأهلي 2024 لمؤسسة مصر الخير

انطلاق حفل ختام الدورة الأولى لمنحة التميز المؤسسي
لمنظمات العمل الأهلي 2024 لمؤسسة مصر الخير

 

تغطية إخبارية/ فتحية علي

تغطية مصورة/ أمل صليب

انطلق اليوم حفل ختام الدورة الأولى لمنحة التميز المؤسسي لمنظمات العمل الأهلي 2024 لمؤسسة مصر الخير تحت مظلة “التحالف الوطني للعمل الأهلي” وذلك بتنظيم مؤسسة مصر الخير

وبحضور م/ مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، نيابة عن د/مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، د/صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، د/محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، د/محمد ممدوح رئيس قطاع تطوير الجمعيات الأهلية، د/ممدوح إسماعيل عميد كلية الاقتصاد العلوم السياسية جامعة القاهرة، أ.د/ إقبال السمالوطي رئيس جمعية حواء المستقبل وعضو مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ولفيف من المنظمات الأهلية.

وتُعد منحة التميز المؤسسي فرصة للمنظمات الأهلية في تعزيز قدراتها وتحسين أدائها وذلك من خلال تقديم الدعم المؤسسي والمالي والفني وتقديم التدريب والاستشارات ،وتتنوع مجالات الدعم المقدمة وذلك بحسب احتياج كل منظمة.

ذكرت م/ مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، إن استراتيجية وزارة التضامن نحو تمكين المجتمع الأهلي بخلاف برامج بناء القدرات وتوفير ما أمكن من الدعم الفني والمالي، تتمثل في العمل على تعزيز الشراكات بين الأطراف الأساسية في العمل التنموي ومنظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية والقطاع الخاصة، وذلك للمساهمه في إحداث تغيير حقيقي وملموس يشعر به كل مواطن وخاصة الاكثر احتياجا واستحقاقا، مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وذكرت إن إعطاء منحة التميز المؤسسي لمنظمات العمل الأهلي واستهداف بناء القدرات المؤسسية والفنية والإدراية لتلك للمنظمات الأهلية يعتبر حجر زاوية وأساس للاستدامة.

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إلى أن شعار مؤسسة مصر الخير “تنمية الإنسان مهمتنا الأساسية” يتماشي أيضا مع المبادرة الرئاسية بناء الإنسان.

وأضافت إن مؤسسة مصر الخير تنطلق من تنمية الإنسان إلى تنمية المؤسسات الأهلية، وإن المجتمع المدني يستطيع وبكل جدارة أن يتماشى مع الجهود التنموية للدولة.

ومن جانبه أضاف د/محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير أن المؤسسة تعمل بأحدث منهجيات العمل المؤسسي التنموي من أجل تنمية الإنسان في مجالات أساسية، وتهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة حياة الفرد والمجتمع في مصر.

وأكد أن مؤسسة مصر الخير تبذل جهودها لدعم منظومة العمل الأهلي واستدامته في إطار دعمها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

ومن جانبه قال د/محمد ممدوح رئيس قطاع تطوير الجمعيات الأهلية: إيمانا من مؤسسة مصر الخير بالدور الحيوي الذي يمكن أن تلعبه التنظيمات التطوعية في الإسراع بتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتصدي للآثار السلبية للتغير المناخي ودعم استقرار وسلامة المجتمعات، قام قطاع تطوير الجمعيات الأهلية التابع للمؤسسة بإطلاق ” المركز العربي لاستدامة العمل الأهلي” كبرنامج عمل تنموي والذي يعد خطوة هامة تعكس التزام القطاع الدائم لتطوير أداء منظمات العمل الأهلي ليس على المستوى المحلي فقط بل ينطلق للتأثير على مستوى الإقليم العربي.

وعلي هامش الاحتفالية تم تكريم المؤسسات الفائزة وتوقيع بروتوكول تعاون بين كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة ومؤسسة مصر الخير لإطلاق ماجستير تنمية موارد المجتمع والاستثمار المجتمعي، وكذلك إطلاق أول منصة تعليمية تفاعلية لدعم استدامة العمل الأهلية.

#مجلة_نهر_الأمل

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى