الاخبار

شراكة وتعاون في التعليم المزدوج والتكنولوجي بين مصر وأوزباكستان

في لقاءٍ موسعٍ باتحاد المستثمرين

شراكة وتعاون في التعليم المزدوج والتكنولوجي بين مصر وأوزباكستان
في لقاءٍ موسعٍ باتحاد المستثمرين

أكد الدكتور صبحي نصر – عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس المركز الوطني للتعليم المزدوج التكنولوجي بالاتحاد، أن مصر تاريخ عريق، يحوي حضارة شعب أصيل، وأنها اليوم تفتح ذراعيها للجميع، وتدعو لشراكات حقيقية في شتى القطاعات، ومختلف المجالات.

وأشار نصر إلي أن مصر تمتلك آفاقاً واسعة لنقل المعرفة والتكنولوجيا، بين بلد وآخر، وهذا توجه مصر والقيادة السياسية، المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومته.

جاء ذلك خلال زيارة وفد رجال أعمال وخبراء من أوزباكستان للمركز.

وأضاف نصر أن مصر تخطو خطوات رائعة نحو بناء الفرد وتنميته، قناعةً منها بأنه لا تقدم لأمة أو مجتمع دون بناء الإنسان بناءً صحيحاً.

وقال نصر: لقد بدأنا منذ عشرات السنين، ولدينا الآن ٣٨ وحدة إقليمية، علي مستوي الجمهورية، تضم نحو ٤٣ ألف طالب في جميع التخصصات، الصناعية والسياحية والطبية العلاجية والخدمية، وهدفنا ربط التعليم بسوق العمل، وتوفير فرصة العمل بعد الانتهاء من العملية التعليمية.

وقد أعرب الوفد الأوزباكستاني، والذي يضم 16 خبيراً في التعليم والتكنولوجيا، عن سعادته بهذه الزيارة، وتثمينه لتجربة مصر في هذه المجالات، وسعيه لشراكة حقيقية وواسعة مع مصر، وعرضوا جوانب متنوعة لفرص التعاون بين مصر وأوزبكستان.

وقدم المهندس حمدي السيد – نائب مدير عام الاتحاد لشئون المركز الوطني، شرحاً تفصيلياً لنشاط المركز، مؤكداً أن رؤية المركز تتمثل في أن تكون شريكاً فعالاً في تنمية قدرات العمالة الفنية المصرية، لتلبية احتياجات القطاع الخاص، داخل وخارج الجمهورية، والمساهمة في تحسين بيئة العمل داخل المشآت الاقتصادية.

وقال اللواء حسام الشهاوي – المدير العام للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن الزيارة تستهدف الاطلاع علي تجربة المركز والاتحاد، فى النهوض بالتعليم المزدوج فى مصر، والتعرف علي دور وحداته المنتشرة في محافظات مصر، حتى يتم نقل تلك التجربة إلى أوزبكستان، وأن الوفد سيقوم بعد ذلك بزيارة وحدة السادس من أكتوبر، ووحدة العاشر من رمضان الفرعية للتعليم المزدوج، وبعض المنشآت التدريبية بهما، وبعض مدارس التعليم المزدوج هُناك.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى