الاخبار

تعزيز أوجه التعاون بين الطاقة الذرية والمركزي لمتبقيات المبيدات

تعزيز أوجه التعاون بين الطاقة الذرية والمركزي لمتبقيات المبيدات

حسين عناني

هيئة الطاقة الذرية المصرية والمركزي لمتبقيات المبيدات يتفقان على تعزيز أوجه التعاون بين الطرفين
قامت أ.د. هند عبد اللاه- مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية باستقبال كل من أ.د./ علي حماد- نائب رئيس هيئة الطاقة الذرية المصرية السابق، د./ ريهام عبد القادر – باحثة بالهيئة وذلك بمقر المعمل لمناقشة تعزيز أوجه التعاون بين الجهتين.

هذا وشارك بحضور الإجتماع من المعمل أ.د./ عماد رمضان- مدير الجودة، أ.د./ ثناء- رئيس قسم متبقيات المبيدات، أ.د./ أحمد ممدوح- رئيس قسم السموم الفطرية ومضافات الأغذية، د./ لمياء رياض- رئيس قسم العقاقير البيطرية، د. طاهر قدح- رئيس قسم التسويق، د. نرمين جاد- نائب رئيس قسم العقاقير البيطرية، د. محمود السيسي- مدير التدريب.

حيث تم مناقشة التعاون القائم والبناء بين الطرفين خلال الفترة السابقة من خلال تقديم قيام الهيئة بترشيح أكثر من 8 باحثين للسفر بدول مختلفة لحضور تدريبات دولية وعمل أبحاث مشتركة بين الباحثين بالجهتين وأيضاً المشاركة في مشروعات قومية، كما تم مناقشة تعزيز أوجه التعاون بين الطرفين من خلال التدريب وورش العمل وإجراء الدراسات والمشروعات البحثيةأ حيث أشار سيادته إلى أهمية استخدام الإشعاع خلال السنوات الأخيرة في التخلص من الحشرات أو الفطريات أو السموم الفطرية وأشار سيادته إلى أن أكثر من 80 دولة على مستوى العالم تصرح قوانينها باستخدام الإشعاع على الغذاء على رأسهم أمريكا، روسيا، الصين، الهند، مصر كما أشار إلى أن المنظمات الدولية المنوطة بصحة الإنسان مثل منظمة الصحة العالمية، الكودكس، منظمة الأغذية والزراعة، وغيرها من الجهات صرحت باستخدام الإشعاع على الغذاء وأن الدراسات الحالية والمستقبلية تعمل على إيجاد نتائج جديدة تضيف لهذا النشاط الهام. وأكدت أ.د./ هند عبداللاه- مدير المعمل إلى أنه خلال المرحلة المقبلة سوف يتم التعاون مع الهيئة أكثر في مجال استخدام الإشعاع لتكسير متبقيات المبيدات أيضاً ودراسة الآثار المترتبة على ذلك بالإضافة إلى التعاون في استخدام الإشعاع للتخلص من الملوثات الأخرى.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى