الاخبار

ختام المنتدى الإقليمي للطفولة المبكرة

بالدعوة للمزيد من التنسيق والشراكات من أجل تنمية ورعاية الطفولة المبكرة

ختام المنتدى الإقليمي للطفولة المبكرة
بالدعوة للمزيد من التنسيق والشراكات من أجل تنمية ورعاية الطفولة المبكرة

اختتم اليوم 9 سبتمبر 2023 أعمال المنتدى الإقليمي للطفولة المبكرة الذي عقد بالشراكة بين المجلس العربي للطفولة والتنمية والشبكة العربية للطفولة المبكرة تحت شعار ” رعاية الأطفال الصغار في عالم مضرب: استراتيجيات التنمية في البلدان العربية”، بعدد من التوصيات التي ركزت على وضع مبادئ توجيهية مشتركة لإطار الاستراتيجيات والبحوث في مجال الطفولة المبكرة، وإنشاء منصة عربية تفاعلية توفر البيانات والبحوث والدراسات والخبرات في المجال وتسهم في إجراء التدريب، وعقد المؤتمرات، وتبادل الخبرات، وتوطيد الشراكات من أجل تنمية الطفولة المبكرة.

كما اتفق الحضور من أعضاء الشبكة – الذي يعد المجلس العربي للطفولة والتنمية عضوا مؤسسا لها – على وضع خطة عمل تقوم على تفعيل دور الشبكة العربية للطفولة المبكرة في المرحلة القادمة من خلال إعداد برامج عمل ومشاريع مشتركة، والاستمرار في تأسيس الشبكات الوطنية من أجل تحقيق أهداف الشبكة نحو صون حقوق الأطفال وإسعادهم.


وكان المنتدى الإقليمي للطفولة المبكرة قد واصل جلساته لليوم التالي، وتناول عددا من القضايا المتعلقة بالتحديات التي تواجه البحوث في مجال الطفولة المبكرة، وآليات تأسيس الشبكات الوطنية للطفولة المبكرة. كما تمت مناقشة التوجهات الاستراتيجية للشبكة العربية للطفولة المبكرة والخطوات المقبلة.


يذكر بأن المشاركين بالمنتدى قد وقفوا دقيقة حداد على ضحايا زلزال المغرب، معربين عن بالغ أسفهم وصادق مواساتهم لشعب المملكة المغربية في ضحايا الزلزال الذي وقع مساء أمس الجمعة 8 سبتمبر، وأسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا والإصابات.

على جانب أخر تم تكريم المجلس العربي للطفولة والتنمية من قبل جامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان، حيث تسلم التكريم الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس.

وكان المنتدى الإقليمي للطفولة المبكرة قد بدأت أعماله أمس 8 سبتمبر 2023 بالقاهرة، بمشاركة أكثر من 80 خبيرا من 12 دولة عربية، بهدف تحديد التوجهات الاستراتيجية لدعم وتعزيز تنمية ورعاية وحماية وتربية الطفولة المبكرة من خلال إنتاج المعرفة والتشبيك والتشارك والمناصرة بهدف التأثير على سياسات التنمية الوطنية في هذه المجالات بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة في البلدان العربية.

القاهرة في: 9/9/2023

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى