اقتصاد

السفير محمدى النى يلتقى وزير الشؤون الخارجية الموريتانى

لبحث سبل تعزيز العمل العربى المشترك

السفير محمدى النى يبحث مع وزير الشؤون الخارجية الموريتانى سبل تعزيز العمل العربى المشترك

ريم القصاص

استقبل السفير محمدي أحمد الني الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، بمقر الأمانة العامة للمجلس بالقاهرة ، اسماعيل ولد الشيخ احمد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج ، وسيدي محمد محمد عبد الله السفير والمندوب الدائم للجمهورية الاسلامية الموريتانية لدى الجامعة العربية والوفد المرافق .

وقد رحب الامين العام بالوزير الموريتانى والوفد المرافق شاكراً ومقدراً للدور الرائد الذي تقوم به الجمهورية الاسلامية الموريتانية في الإرتقاء بالعمل العربي المشترك وخاصة دعمها للأمانة العامة للمجلس لتحقيق أهداف المجلس النبيلة.
وبدوره ثمن وزير الخارجية المزريتانى الدور المتميز الذي يقوم به مجلس الوحدة الاقتصادية العربية خاصة في المجالات الاقتصادية المختلفة وتجسيد اللحمة العربية في أرقى تجلياتها..معربا شكره للامين العام وموظفي المجلس على الاستقبال المتميز الذي خصص للزيار التى قام بها لمقر الأمانة العامة ، مؤكداً على أهمــــــية نجاح الدورة الوزاريــة للمجلس والفعاليات المصاحــــــــبة لها في موريتانيا التي لن تدخر جهداً من شأن ترسيخ وتعزيز العمل العربي المشترك بين مختلف الدول العربية.

وبحث الطرفان مجالات التعاون وآفاقه المختلفة لما يخدم المصلحة المشتركة.

وفي هذا المجال أوضح الأمين العام للمجلس ان دورة المجلس الوزارية التي عقدت يوم 9/12/2021 في القاهرة اصدرت قرارا بعقد الدورة (113) للمجلس والفعاليات المصاحبة لها في نواكشوط (الجمهورية الاسلامية الموريتانية) خلال الفترة من 23-27 مايو 2022 ، معرباً ومثمناً للتجاوب السريع لموريتانيا ممثلة بوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية، لإستضافة الدورة الوزارية والاجتماع الدوري (55) والمؤتمر السنوى الأول للاتحادات العربية النوعية المتخصصة ، والشركات العربية المشتركة بالاضافة الى ملتقى رجال الاعمال العرب مع نظرائهم في موريتانيا لبحث فرص الاستثمار في موريتانيا واقامة مشاريع في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واشار الامين العام للمجلس الى انه يوجد اكثر من (80) اتحاداً عربياً متخصــــــــصاً تعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربـــــية منتشــــرة أفقيــــــاً في الدول العربية وتضم شركات ومؤسسات رائدة في مجالات اقتصادية واجتماعية وتعليميـــة مختلفة وتشكــل ذراعاً مهماً في النهوض بالاقتصادات العربية في قطاعات النقل ، الاستثمار ، الصناعة والانتاج ، الثقافة والمعلومات.

واوضح الامين العام ان الشركات العربية المشتركة التي ستشارك في الدورة والفعاليات المصاحبة لها، تمثل أكبر الشركات العربية ذات الرأس المال العربي في الدول العربية وتعمل في مجالات مهمة خاصة أولويات المرحلة الحالية ، ومن ضمن هذه الشركات .. الشركة العربية للتعدين ،الشركة العربية لتنمية الثروة الحيوانية ، الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما) ، الشركة العربية للاستثمارات الصناعية ، الشركة العربية للبحث والتطوير التعديني.

وخلال اللقاء قام السفير محمدي احمد الني الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بإهداء درع الامانة العامة للمجلس لوزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى